طائف سوري بنكهة عراقية بعد رمضان

25-08-2010

طائف سوري بنكهة عراقية بعد رمضان

نفى مكتب المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ صحة الأخبار التي تحدثت عن زيارة سرية قام بها رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي إلى سورية السبت الماضي.
 وقال المصدر إن الدباغ هو الذي قام بزيارة دمشق وقد عاد منها وهو موجود حالياً في العاصمة العراقية.
وجاءت هذه الأخبار مع زيادة الحديث عن استضافة دمشق ما اتفق على تسميته «طائف سوري بنكهة عراقية»، وسط جدل وتضارب بالمعلومات بين مصادر «القائمة العراقية» التي رجحت أن يعقد المؤتمر بداية الأسبوع المقبل على أبعد تقدير بمشاركة زعماء الكتل السياسية العراقية الأربع الفائزة بالانتخابات أو من يمثلهم، وبين مصادر عراقية أخرى، فضلت عدم الكشف عن اسمها، قالت لـ«الوطن» إن المؤتمر لن يتم ولن يشارك المجلس الأعلى ممثلاً بزعيمه عمار الحكيم على الأقل.
وحتى على مستوى المؤتمر وطبيعته والجهات المشاركة فيه اختلفت المعلومات بين حصر المشاركة بين الكتل السياسية المنخرطة بالعملية السياسية والفائزة بالانتخابات وبين جميع الكتل السياسية ومن بينها الموجودة خارج العراق دون استثناء أحد حتى البعثيين.
ووسط هذا الجدل قام الأمين العام لـ«تجمع كفاءات» المنضوي ضمن «ائتلاف دولة القانون» والذي يشغل منصب الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ بزيارة إلى دمشق الأحد، بصفته رئيساً لوفد تجمعه، بحسب تعبيره.
وتعاملت دمشق بصمت مع الزيارة ولم تعلن عن الخبر، لكن الدباغ أوضح في تصريحات نقلها موقع «السومرية نيوز» أن «الوفد، الذي يرأسه، التقى بالمسؤولين السوريين، ومنهم وزير الخارجية وليد المعلم»، مؤكداً أنه لا توجد أي علاقة لزيارته إلى دمشق بزيارة متوقعة للمالكي إلى سورية، وقال إنه أبلغ الجانب السوري رفض عقد مؤتمر بدمشق للكتل العراقية الفائزة في الانتخابات.
في هذه الأثناء، أوضح الناطق الإعلامي باسم «القائمة العراقية» في سورية أحمد الدليمي أن مؤتمر «الطائف السوري ذا النكهة العراقية» سينحصر بزعماء الكتل الأربع أو من ينوب عنهم، وربما يستمر يوماً أو يومين».
في المقابل قال القيادي في القائمة العراقية فتاح الشيخ، «ننتظر موقف الكتل السياسية خلال هذا الأسبوع لحسم موضوع تشكيل الحكومة وندعم هذا التوجه، أما خلاف ذلك فإننا سنسعى إلى عقد المؤتمر للضغط على الحكومة، ومازلنا في طور التمهيد لإيجاد لجنة تحضيرية، لننطلق بعد رمضان بالإسراع في تشكيل الحكومة من خلال هذا المؤتمر أو تتم الدعوة لإعادة الانتخابات».


جانبلات شكاي   

المصدر: الوطن السورية

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...