مصر: اختفاء معتقلي خلية "حزب الله"

28-07-2010

مصر: اختفاء معتقلي خلية "حزب الله"

كشف مركز «النديم» لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب في مصر أمس ورود معلومات إليه عن «اختفاء المحبوسين في القضية المسماة خلية حزب الله من سجن طره».
وقال المركز، في بيان، إن «الأهالي ذهبوا كعادتهم لزيارة ذويهم فأخبرتهم إدارة السجن بأن أقاربهم ليسوا موجودين بالسجن. وحين سأل الأهالي عن مكان وجودهم كان رد الإدارة بأنهم غير موجودين ولا نعلم مكان وجودهم، وهو ما يُعَدّ حالة اختفاء قسري تنتهك كل المواثيق والقوانين الدولية لحقوق الإنسان».
وعبّر مركز «النديم» عن «شديد قلقه بشأن اختفاء المحكوم عليهم في ما عرف باسم قضية خلية حزب الله، وخاصة في ضوء ما أشارت إليه تقارير سابقة من اعتقالهم في أماكن غير معلومة طوال فترة التحقيقات، وهو ما يعني في العادة احتجازهم في مقار مباحث أمن الدولة حيث الأرجح تعرض المحتجزين لأشد أنواع التعذيب. وهو ما عبّر عنه المتهمون في أول لقاء لهم مع الإعلام يوم بدأت جلساتهم بأنهم تعرضوا للتعذيب وسوء المعاملة الشديدين».
وأكد البيان أن «اختفاء المحبوسين وادعاء إدارة السجن غياب المعلومات عن مكان وجودهم يثيران شبهات شديدة بأنهم أعيدوا مرة أخرى إلى مقارّ مباحث أمن الدولة، الأمر الذي يمثل خطراً شديداً على سلامتهم وحياتهم». وختم قائلاً: «نطالب السلطات الأمنية في مصر بالكشف عن أماكن وجود المحبوسين وسبب نقلهم من سجن طره ونحمّل وزير الداخلية شخصياً مسؤولية سلامتهم وحياتهم».

المصدر: الأخبار

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...