المالكي وعلاوي يلتقيان اليوم

29-06-2010

المالكي وعلاوي يلتقيان اليوم

أعلن النائب عن «ائتلاف دولة القانون» حسن السنيد ان رئيس الحكومة نوري المالكي وزعيم «القائمة العراقية» إياد علاوي سيجتمعان اليوم، للمرة الثانية خلال حزيران الحالي.
وقال السنيد، في مقابلة مع صحيفة «الصباح» العراقية نشرتها أمس، إن «المالكي سيلتقي علاوي غدا (اليوم) في مكتب الأخير على سبيل رد الزيارة التي قام بها رئيس العراقية لرئيس دولة القانون قبل أسبوعين» ، مشيرا إلى أن اللقاء سيتطرق إلى ملفات عديدة منها دعم العملية السياسية وتشكيل الحكومة.
وأضاف السنيد أن «مجلس النواب سيستأنف جلسته المفتوحة في 17 تموز المقبل، في حين يرجح أن يخرج اجتماع المالكي وعلاوي بنتائج مهمة في طريق تشكيل حكومة الشراكة الوطنية». وكان البرلمان عقد جلسة في 14 الحالي، فيما اجتمع المالكي وعلاوي في 12 حزيران.
إلى ذلك، بحث علاوي مع السفير الدنماركي لدى بغداد ميكيل همنتي «التطورات السياسية وطبيعة الحوارات والنقاشات التي تدور حاليا بين الكتل السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة من قبل كتلة العراقية كونها الكتلة الفائزة في الانتخابات التي جرت في آذار الماضي».
ميدانيا، قتل 8 أشخاص، بينهم ضابط في جهاز المخابرات، وأصيب 16 في انفجارات وهجمات في مناطق مختلفة من بغداد. ونقلت «يونايتد برس انترناشونال» عن مصدر امني قوله إن عبوة انفجرت بدورية لقوات الاحتلال الأميركي قرب كركوك.
وأعلنت قيادة عمليات بغداد رفع جميع التجاوزات على الشبكة الكهربائية. وقال المتحدث باسم القيادة اللواء قاسم عطا «تم رفع خطوط الطوارئ للتيار الكهربائي عن المنطقة الخضراء ومنازل المسؤولين بشكل كامل، وهي حاليا مشمولة بالقطع المبرمج للتيار الكهربائي كبقية مناطق بغداد».
إلى ذلك، أعلن مسؤول العلاقات الخارجية في حزب العمال الكردستاني احمد دنيس أن الطيران التركي قصف بشكل مكثف مواقع على الشريط الحدودي بين تركيا والعراق من دون وقوع ضحايا.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...