الجيش اللبناني يفتح النار على طائرات إسرائيلية

27-05-2010

الجيش اللبناني يفتح النار على طائرات إسرائيلية

 قالت تقارير إعلامية لبنانية، الخميس، إن الديش اللبناني فتح النار من دفاعاته الجوية على طائرات حربية إسرائيلية حلقت فوق أجواء البلاد يوم الأربعاء.

ووفقا للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام فإن الجيش فتح النار بعدما دخلت طائرات إسرائيلية المجال الجوي اللبناني للمرة الثالثة خلال ساعتين، وهو ما يعد خرقا لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701.
وكانت الوكالة قات إنه "عند الساعة 7.25 (بالتوقيت المحلي) من يوم الأربعاء، اخترقت طائرة استطلاع إسرائيلية معادية الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، حيث نفذت طيرانا دائريا فوق منطقة الجنوب، ثم غادرت فجر اليوم عند الساعة 3.30 من فوق بلدة علما الشعب."

من جانبه رفض متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إعطاء أي تفاصيل، وقال إن "الجيش لا يعلق عادة على نشاطات القوات الجوية الإسرائيلية، أو التقارير التي تتحدث عنها."

وتتكرر الخروقات الإسرائيلية للمجال الجوي اللبناني منذ وقف لإطلاق النار جاء بعد حرب استمرت خمسة أسابيع مع مقاتلي حزب الله في صيف عام 2006، عندما هاجم الجيش الإسرائيلي مناطق جنوب لبنان بعد أن قام مسلحون باختطاف جنديين إسرائيليين.

وبموجب القرار رقم 1701 لمجلس الأمن، فإن على إسرائيل الكف عن القيام بأي عمليات عسكرية فوق المجال الجوي أو على الأراضي اللبنانية، لكن تل أبيب اتهمت حزب الله بتهريب أسلحة إلى الجنوب، وهو خرق آخر للقرار ذاته.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...