الأطلسي يستبعد انسحاباً مبكراً من أفغانستان

25-04-2010

الأطلسي يستبعد انسحاباً مبكراً من أفغانستان

قتل 3 أشخاص من المليشيات الموالية للحكومة و29 مسلحاً من حركة طالبان في سلسلة من الاشتباكات في شمال أفغانستان، وفق ما ذكر أمس حاكم إقليم قندز، فيما استبعد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، أندرس فوج راسموسن، انسحابا مبكرا للقوات الدولية من أفغانستان .

وقال حاكم الإقليم، محمد عمر، إن جنوداً أفغان وقوات خاصة أمريكية اشتبكت مع مجموعة من مسلحي طالبان في منطقة أرتشي بالإقليم مساء الجمعة، ما أسفر عن مقتل 14 مسلحاً . وأوضح أن القوات المشتركة اعتقلت أربعة أشخاص مشتبها فيهم . وأضاف أن أربعة مقاتلين آخرين من طالبان وثلاثة من المليشيات الموالية للحكومة قتلوا في قتال في منطقة “إمام صاحب” الجمعة . وقال حاكم قندز إن تسعة مسلحين آخرين من طالبان قتلوا، بينهم القائد الطالباني الملا سيلاب ومقاتل باكستاني .

من جهة اخرى، قال راسموسن في مقابلة مع مجلة “فوكوس” الألمانية تنشرها في عددها غدا الاثنين: “سنرحل عندما تنتهي المهمة” . وذكر راسموسن أنه يعلم جيدا أن مشاركة برلين في أفغانستان تلقى معارضة داخل ألمانيا .

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء الأسترالي كفين رود عن مضاعفة الالتزام الاسترالي المدني تجاه أفغانستان من خلال إرسال 50 موظفاً جديداً .

المصدر: وكالات

إقرأ أيضاً:

خارطة طريق حلف الناتو الجديدة في أفغانستان
المعلن وغير المعلن في مؤتمر تالين ومستقبل القوات الأميركية في أفغانستان

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...