البحرين: فتح باب الترشيح للانتخابات النيابية في ت1

13-09-2010

البحرين: فتح باب الترشيح للانتخابات النيابية في ت1

أعلنت المنامة، أمس، فتح باب الترشيح للانتخابات النيابية التي ستجري في البحرين في 23 تشرين الأول المقبل.
وأعلنت اللجنة التنفيذية لانتخابات 2010 فتح باب الترشيح رسميا لعضوية مجلس النواب حتى الخميس 16 أيلول الحالي. ومن المقرر أن يقترع الناخبون البحرينيون لانتخاب 40 عضواً في مجلس النواب الذي يشكل الغرفة الثانية في المجلس الوطني (البرلمان) و40 عضواً في خمسة مجالس بلدية في محافظات البحرين الخمس.
وتأتي هذه الانتخابات، وهي الثالثة منذ العام 2002، في أجواء من التوتر بعد أن وجهت السلطات البحرينية منتصف آب الماضي اتهامات لحوالى 23 شخصا من الناشطين الشيعة بالوقوف وراء مخطط لتغيير نظام الحكم بوسائل غير مشروعة غالبيتهم ينتمون لحركة الحريات والديموقراطية (حق) التي قاطعت انتخابات العام 2006.
وكانت مجموعة من عشرات الأكاديميين والكتاب والشعراء والصحافيين في دول الخليج قد دعت في بيان أمس الأول، السلطات البحرينية إلى الإفراج عن المعارضين الشيعة. وطالب الموقعون على النداء، وبينهم كتاب وجامعيون ومدافعون عن حقوق الإنسان، «السلطات البحرينية بالتوقف الفوري عن تعذيب المعتقلين».
وأضاف البيان الذي وقعه «المنسق العام لمجموعة الخليج» أنور الرشيد «تعرب مجموعة الخليج عن تخوفها الشديد من استغلال السلطات البحرينية التهم المزعومة وتوجيه عقوبات مشددة إلى المعتقلين في ظل انعدام الإجراءات العادلة». وأوضح أن مجموعة الخليج «تابعت بقلق بالغ التطورات المتتابعة في البحرين، وخصوصا حملة الاعتقال والاحتجاز والتحقيق والتعذيب والضرب والاختطاف والحجب التي طالت النشطاء السياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان البحرينيين بموجب قانون مكافحة الإرهاب، حيث وجهت لهم تهم خطيرة بمحاولة قلب نظام الحكم والإرهاب والتخريب وتشكيل تنظيم سري وغيره، في حين أن ابرز المعتقلين هم شخصيات حقوقية وسياسية معروفة ينتمون لمنظمات علنية ويعملون في العلن ويتبنون الأساليب السلمية».

المصدر: أ ف ب 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...