البحرية الأمريكية تستعيد سفينة ألمانية بعد اختطافها

09-09-2010

البحرية الأمريكية تستعيد سفينة ألمانية بعد اختطافها

 تمكنت مجموعة من عناصر مشاة البحرية الأمريكية "المارينز" من استعادة السيطرة على سفينة ألمانية الخميس، بعد قليل من تعرضها للاختطاف من قبل مجموعة من القراصنة، في وقت سابق الأربعاء، قبالة السواحل الصومالية.

وجاء في بيان صدر عن قيادة الأسطول الخامس أنه في حوالي الخامسة صباح الخميس، بتوقيت العاصمة البحرينية المنامة، تمكنت قوة من عناصر المارينز، من استعادة السيطرة على السفينة الألمانية "ماغلان ستار"، التي ترفع علم أنتيغوا وبرودا، وتحريرها من قبضة القراصنة.

وذكر البيان، أن العملية، التي جرت ضمن عمليات القوة الدولية المشتركة لمكافحة القرصنة CTF-151، والتي تُعد الأولى من نوعها التي يتم فيها اقتحام سفينة يوجد على متنها رهائئن بقبضة القراصنة، كان الهدف منها تحرير السفينة مع ضمان سلامة أفراد طاقمها.

وأكد البيان عدم تسجيل سقوط أي ضحايا أو إصابات بين أفراد الطاقم، أو بين عناصر القوة التي نفذت عملية تحرير السفينة، فيما تم اعتقال تسعة قراصنة من أفراد المجموعة التي اختطفت السفينة.

وكانت البارجة التركية "غوكسيدا" أول سفينة تابعة للقوة الدولية المشتركة تصل إلى موقع السفينة الألمانية التي أصدرت نداء استغاثة في وقت سابق الأربعاء، تلتها السفينتان الأمريكيتان "دوبوكو"، و"برنستون"، حيث قامتا بتقديم الدعم للبارجة التركية.

وأكد متحدث باسم البحرية الأمريكية أن العملية تمت بموافقة وزير الدفاع روبرت غيتس، كما حصلت القوات على إذن من مالكي السفينة الألمانية للقيام بعملية الاقتحام، مشيراً إلى أن طاقم السفينة تمكنوا من الاختباء داخل غرفة آمنة، مما ساعد القوات على تنفيذ العملية بنجاح.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...