«المؤتمر الإسلامي» تتعهد تقديم مليار دولار مساعدات لباكستان

31-08-2010

«المؤتمر الإسلامي» تتعهد تقديم مليار دولار مساعدات لباكستان

طفل باكستاني يستحم في وعاء مائي مقدم من وكالة الأمم المتحدة للاجئين في مخيم بمنطقة سوكور في ولاية السند أمستعهدت منظمة المؤتمر الإسلامي خلال اجتماعها في اسلام اباد مساء أمس الاول، تقديم مليار دولار من المساعدات لباكستان المنكوبة بالفيضانات، فيما بدأت مياه السيول تنحسر في جنوب البلاد عند مصب نهر السند حيث أخليت المدن الرئيسية خلال الأيام الاخيرة.
وذكرت وكالة «قنا» القطرية للأنباء، أنه عقد في اسلام اباد اجتماع طارئ لشركاء منظمة المؤتمر الإسلامي في المجال الإنساني حول كارثة الفيضانات في باكستان ترأسه الامين العام للمنظمة، أكمل الدين إحسان أوغلو، ووزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي. ودعا الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي الدول الأعضاء في المنظمة والمجتمع المدني والمجتمع الدولي بأسره إلى تكثيف مساعدات الإغاثة للتخفيف من معاناة المتضررين من الفيضانات في باكستان.
وكان من بين أبرز نتائج الاجتماع إقرار إنشاء مكتب لمنظمة المؤتمر الإسلامي لتنسيق الشؤون الإنسانية في باكستان، والتعهد بتقديم نحو مليار دولار منها 700 مليون دولار يعيد البنك الإسلامي للتنمية تخصيصها لإعادة البناء في مشاريع تضررت من الفيضانات.
في هذه الاثناء، قال المسؤول الكبير في الادارة المحلية لمنطقة ثاتا الأكثر تأثرا بالفيضانات في إقليم السند الجنوبي، هادي بخش كالهورو إن «المياه آخذة في التدفق باتجاه البحر وهي في انحسار وبدأ العديد من السكان في العودة الى منازلهم». ومنذ ايام خلت مدينة ثاتا من سكانها الـ300 الف بعدما غمرت مياه الفيضانات القرى المحيطة بها. ويجهد عسكريون وعمال منذ اربعة ايام في محاولة لسد ثغرة كبيرة في السد الرئيسي الذي يحمي المدينة.
إلى ذلك، كتب السيناتور الأميركي جون كيري، في صحيفة «هيرالد تريبيون»، قائلا إن باكستان تحتاج إلى المزيد من المساعدات الدولية العاجلة «لمنع اضطرابات محتملة والتصدي للتطرف بعدما هددت الأمراض والجوع ملايين الضحايا».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...