«حركة الشباب» تهز مقديشو: 30 قتـيلاً بيـنـهـم 6 نـواب

25-08-2010

«حركة الشباب» تهز مقديشو: 30 قتـيلاً بيـنـهـم 6 نـواب

قتل أكثر من 30 صومالياً، بينهم ستة نواب، عندما هاجم مسلحان ينتميان إلى «حركة الشباب» الإسلامية المتشددة فندقاً يتردد اليه مسؤولون حكوميون في مقديشو، في عملية سلطت الضوء على فشل الحكومة الصومالية وأكثر من ستة آلاف جندي من قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي في جلب الاستقرار لتلك الدولة، بعد نحو 20 عاماً من الفوضى. وقد جاء الهجوم بعد يوم على دعوة «حركة الشباب» إلى شن حرب شاملة على القوات الأجنبية في البلاد، وقد بدأت بوادرها، مساء أمس الأول، عندما اندلعت اشتباكات عنيفة في العاصمة الصومالية أودت بحياة ما لا يقل عن 29 مدنياً.
وأعلنت الحكومة الصومالية أن مسلحَين يرتديان زي الجيش اقتحما «فندق منى» الذي يتردد اليه مسؤولون حكوميون في العاصمة، حيث قتلوا ما لا يقل عن 30 شخصا ستة منهم أعضاء في البرلمان، وأربعة موظفون كبار في الحكومة.

وقال المتحدث باسم «حركة الشباب» الشيخ علي محمود راجي للصحافيين في مقديشو إن «المجاهدين نفذوا عملية في (فندق منى) قرب تقاطع يوبسان، الذي يقيم فيه أعضاء في البرلمان ومسؤولون استخباراتيون»، مضيفاً انّ «شهداءنا نجحوا في قتل ما بين 60 و70 مسؤولا حكوميا وأعضاء في البرلمان وضباط استخبارات وموظفين».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...