عاطل عن العمل؟ لم لا تصبح «أرنب مهمات»

07-08-2010

عاطل عن العمل؟ لم لا تصبح «أرنب مهمات»

الأزمــة المــالية حلّت ثقــيلة على الـــعديد من الأميركــيين. الكثيرون فــقدوا وظائفهــم. لكــن موقـــع «تاســك.رابــيت» أو «أرنب المهمات» يقدّم لهم حلاً.
ويعرض الموقع على من يريد عملاً «موقتاً ومتقطعاً، وسريعاً» التسجيل لديه، ليصبح «أرنب مهمات»، يقوم، بتلبية طلبات أشخاص لا يملكون الوقت لإنجاز أعمالهم، كأن يقوم «الأرنب» بمهام شراء الخضار، أو الغسيل أو نقل رسالة أو إيجاد شريك للسكن لأحدهم.
لقاء هذه المهمات يقبض «الأرنب» مبــــالغ مختلفة، يتم تحديدها باتفاق بين الطــــرفيــن، وذلك بحسب المهمة المطلوبة منهم. والقبض يكون نقداً.
نحو 70 في المئة من «الأرانب» المسجّلين لدى الموقع عاطلون عن العمل أو خُفضت ساعات عملهم، بحسب ما شرحت مديرة التسويق في «تاسك رابيت» آن مويلرينغ، واصفةً هؤلاء «الأرانب» بأنهم «يستخدموننا كوســيلة لزيــادة مدخولهم في زمن الأزمة والبطـالة».
ما يذهل مويلرينغ هو «الترابط الإنساني الذي يقيمه أرانبنا مع الزبائن»، مستذكرة كيف هرع أحد موظفي الموقع المـــوقتين إلى دكــان للبقالة لمساعدة زبون، كان قد خدمه سابقاً وعلم أنه كفيف.
خـــدمة «تاسك رابيت» تنشط في مدينة بوســطن وســـان فرانسيسكو، لكنها تعتزم التوســع إلى مــــدن أميـركية أخرى. ولهذا طلبت من مرتـــادي صفحتها على «فايسبوك» اختيـــار المدينة الأكــثر حـــاجة لمثل هذا النوع من الخدمات.
فكانت الخيارات: نيويورك، وشيكاغو وسياتل واطلنطا والعاصمة واشنطن ولوس انجلس، «التي قد تكون الأكثر حاجة لهذا النوع من الأعمال، مع نسبة بطالة بلغت 11.6 في المئة».
وكــيف تتم الأعــمال على «تاسك رابيت»؟ تجيب المســـؤولة: «إذا كنتَ زبوناً، تسجّل في الموقـــع المهمة المطـــلوبة، ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني ورقـــم الشارع الذي تقطــنه»، من دون دفع مال مقابل التسجيل.
أما إذا كنت تريد عملاً، بمعنى أن تصبح «أرنباً»، فعليك أن تملأ استمارة إلكترونية، ثم تُطلب لإجراء مقابلة. وما ان تلتحق بالخدمة، بإمكانك اختيار المهمة التي تريد تلبيتها. يحق للأرنب ارتكاب خطأ واحد فقط. عند الخطأ الثاني، إن حصل، يفقد الأرنب عمله.

المصدر: السفير نقلاً عن «كريستيان ساينس مونيتور»

التعليقات

خدمة الأرنب مكانها شوارع دمشق , و الفضل للمواقف المأجورة و لعدم كفاءة البلدية و المنظرين المدنيين في التعاطي مع بدهيات الحياة اليومية. الأرنب السوري يتوقف على الطريق و يساعدك في الحصول على جريدة أو كيلو خضار او قطعة كيك أو زجاجة ماء أو ربطة خبز أو أي شيء يتطلب أقل من خمس دقائق. بحيث لا تكون قادراً على مغادرة سيارتك. نحن الذين اخترعنا الأرنب البشري. و الفضل للمنظرين الاقتصاديين المبشرين بفرص عمل كثيرة مرافقة للإستثمارات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...