مزيد من المواقع على قائمة «التراث العالمي»

03-08-2010

مزيد من المواقع على قائمة «التراث العالمي»

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو عن ضم طريق تاريخي وكهوف تعود لعصور ما قبل التاريخ في المكسيك إلى قائمة مواقع التراث العالمي، إلى جانب أكثر من جرف أحمر «مذهل» في الصين وقمم بركانية في جزيرة ريونيون.
وتنظر لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو، التي تجتمع في برازيليا حتى اليوم، في طلبات بإدراج 39 موقعا على القائمة في 2010، وافقت على 27 طلبا منها حتى الآن، ما يرفع إلى 910 عدد المواقع المصنفة على قائمة التراث العالمي.
ومن بين المواقع الجديدة التي أضيفت إلى القائمة مواقع على طول طريق كامينو ريال دي تييرا أدينترو في المكسيك، وهو طريق داخلي كان يستخدم لنقل الفضة أثناء فترات الاستعمار، يمتد من العاصمة مكسيكو إلى ولايتي تكساس ونيو ميكسيكو الأميركيتين.
كما أدرج كهفا ياجول وميتلا في وادي أواكساكا وسط المكسيك، واللذان يعودان إلى عصور ما قبل التاريخ، على القائمة، نظرا للبذور التي جرى اكتشافها هناك، والتي يرجع تاريخها إلى عشرة آلاف عام مضت، والتي وُصفت بأنها «أقدم الأدلة التي اكتشفت بشأن النشاط الزراعي في القارة».
ويعرف «الجرف الأحمر المذهل» و«الأعمدة الطبيعية المثيرة»، في المنطقة شبه الاستوائية في جنوبي غربي الصين، باسم «دانشيا»، وهي منطقة، قالت اللجنة، أنها تضم غابات عريضة الأوراق ودائمة الخضرة، وما يقرب من 400 نوع من الحيوانات والنباتات النادرة أو المهددة بالانقراض.
كما اختارت المنظمة مواقع بركانية في متنزه «لا ريونيون» في جزيرة ريونيون، الفرنسية في المحيط الهندي، والمنطقة المحمية في جزر فينيكس في المحيط الهادئ، وساحة ساو فرانسيسكو التي تعود للقرن الثامن عشر في بلدة ساو كريستوفاو في شمالي شرقي البرازيل.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...