جماعة إسلامية صومالية تأمر بتسليم أجهزة التلفزيون قبل رمضان

27-07-2010

جماعة إسلامية صومالية تأمر بتسليم أجهزة التلفزيون قبل رمضان

قال سكان امس الاثنين إن متمردين إسلاميين صوماليين أمروا سكان المناطق التي يسيطرون عليها بتسليم أجهزة التلفزيون وهوائيات استقبال بث الأقمار الصناعية محذرين من أن كل من سيتقاعس عن ذلك سيعتبر جاسوسا.
والمنطقة المعنية تسيطر على معظمها حركة الشباب المسلحة التي تربطها صلات بتنظيم القاعدة وتحظر أجراس المدارس ونغمات أجهزة الهاتف المحمول والموســـيقى في الإذاعة. وطالب أعضاء في الجماعة التي تحظر أيضا مشاهدة مباريات كرة القدم والأفلام الســـــينمائية السكان من خلال مكبرات للصوت وضعت على مركبات في أنحاء جنوب ووسط الصومال بتسليم أجهزة التلفزيون قبل بداية شهر رمضان المقبل.
وقال رجل من سكان بولا باردي لرويترز يدعى أبشر 'أمرت العائلات بتسليم أجهزة التلفزيون وأطباق الأقمار الصناعية. يخشون أن يستخدمها بعضنا كقنوات خاصة للاتصالات'. وأضاف رافضا ذكر اسمه الثاني لدواعي السلامة 'في الماضي لم نكن نستطيع أن نشاهد ألعابا أو أفلاما حسب رغبتنا. الآن لا نستطيع حيازة أجهزة تلفزيون على الإطلاق'.
وذكر المشرع عثمان محمد من بولا باردي أن الجماعة المتشددة التي أعلنت مسؤوليتها عن تفجيرين بالعاصمة الأوغندية كمبالا أسفرا عن مقتل 76 شخصا خلال الشهر الجاري يراقبون تطورات قمة للاتحاد الأفريقي تعقد في المدينة تحسبا لأي هجوم محتمل.
وقال المشرع 'إنهم يقهرون شعبنا متعللين بحجة واهية هي أن السكان ربما يكونون جواسيس. لكن هذه ليست حقيقة الأمر. إنها بداية لسلسلة محاولات للسيطرة على المعلومات وبث الخوف بين الناس'.

المصدر: رويترز

التعليقات

تخلف

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...