بعد التجاري.. الصناعي يحجز على أموال بردى

30-06-2010

بعد التجاري.. الصناعي يحجز على أموال بردى

انضم المصرف الصناعي إلى المصرف التجاري في تجميد حسابات الشركة العامة للصناعات المعدنية «بردى» وذلك ضماناً لسداد قروض تعود إلى التسعينيات من القرن الماضي.
وذكر المهندس موفق عتيق مدير عام الشركة بأن هذا الإجراء الذي تم من خلاله حجز مبلغ يصل إلى حوالى 7 ملايين ليرة سورية قد أربك عمل الشركة ولاسيما أن هذا المبلغ جزء من السلفة الممنوحة لبردى من وزارة المالية من أجل تغطية الرواتب والأجور ومتمماتها من تأمينات وضريبة دخل وأقساط مصارف للعاملين في الشركة التي لم تنجح محاولاتها مع المصرف الصناعي في فك هذا الحجز.
واستغرب عتيق هذا الإجراء في هذا الوقت بالذات ولاسيما أنه قد تم بعد فترة سكوت عن المطالبة بهذا الدين وصلت مدتها إلى حوالى 20عاماً كانت بردى فيها قادرة على دفع تلك الأقساط سواء من الناحية المالية أم الإنتاجية أو التسويقية.
مشيراً إلى أن هذا الأمر يزداد غرابة مع إجراء مماثل قام به المصرف التجاري في العام الماضي مؤكداً وبعد إقراره بحق المصرفين بالقيام بهذا الإجراء أن القيام بهذه الخطوات في هذا الوقت بالذات هو تعسف في استخدام هذا الحق ولاسيما أنه ترافق مع اتفاق التعامل مع الشركة بشكل أخّر بالعملية الانتاجية فيها والتي تعاني بالأصل من عدم توفر السيولة المالية اللازمة لإنتاج الكثير من المنتجات التي تحاول فيها الشركة العودة إلى سوقها التقليدية والتي تتضمن إنتاج براد الـ 8 اقدام والعمل لانتاج الجمادة /8-11/ قدماً وإنجاز القوالب الخاصة لكثير من المنتجات الأخرى التي يتطلب إنجازها التمويل اللازم.
لافتاً أخيراً وفي الجانب المتعلق بالمؤشرات الإنتاجية للشركة إلى وصول حجم خسائرها في العام الماضي إلى 341 مليون ل.س وحجم ديونها إلى 1.2 مليار ليرة سورية منها مليار تقريباً للمصرف التجاري وحوالي 200 مليون للمصرف الصناعي.

نعمان أصلان

المصدر: البعث

التعليقات

إن رحلتم, رحلنا معكم, و إن أقمتم أقمنا.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...