مصر: استئناف مد إسرائيل بالغاز بعد محاولة تفجير الخط

30-06-2010

مصر: استئناف مد إسرائيل بالغاز بعد محاولة تفجير الخط

مصريون يتظاهرون امام صحيفة «الجمهورية» في القاهرة امس احتجاجا على «دفاعها بشكل اعمى عن الحكومة» في قضية مقتل الشاب خالد سعيدكشف مسؤولون مصريون، امس، عن وجود محاولة لتفجير خط تصدير الغاز المصري الى اسرائيل في سيناء، حيث تم اصلاح الخط الذي تضرر جراء المحاولة.
واكدت مصادر امنية مصرية لوكالة الأنباء الألمانية «حدوث محاولة» لتفجير الخط، حيث تم العثور في منطقة الحفن، على مسافة 10 كيلومترات جنوب العريش، على مادة «تي إن تي» من مخلفات الحروب اسفل جزء انكشف من الأنبوب بفعل السيول السابقة.
وأعلن مسؤولون مصريون أن القاهرة استأنفت ضخ الغاز الطبيعي إلى الأردن وإسرائيل من خط الأنابيب الذي يمر في سيناء بعد إصلاح تلفيات نتجت عن محاولة تفجير. وقال مسؤولون في الشركة المصرية للغازات الطبيعية (غاسكو)، التي تملك الخط، وشركة «بتروجيت» المنفذة له، إن مجهولين أحدثوا تلفيات في الخط خلال محاولة تفجير قبل نحو يومين، وإن إصلاحها تطلب وقف الضخ أمس الأول.
وقال مسؤول إن نحو 20 فنيا ومهندسا شاركوا في عمليات الإصلاح ، مضيفا أن إجراءات تأمين مشددة للخط اتخذت منذ محاولة التفجير جنوب مدينة العريش. ويبدأ الخط من حقل للغاز في محافظة بورسعيد، إحدى محافظات قناة السويس، ويمر أسفل القناة إلى مدينة العريش في سيناء ومنها إلى طابا حيث يمتد خط منه إلى الأردن وآخر إلى إسرائيل.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...