العراق: سطو مسلح على محلات بيع الذهب في الفلوجة

26-06-2010

العراق: سطو مسلح على محلات بيع الذهب في الفلوجة

هاجم مسلحون يوم السبت عددا من محال بيع الذهب في مدينة الفلوجة غربي العراق وقتلوا ثلاثة اشخاص خلال عملية السطو واستولوا على كميات كبيرة من الذهب.

واشارت مصادر امنية وطبية في المدينة ان ستة مسلحين هاجوا المحلات مستخدمين مسدسات مزودة بكواتم للصوت.
وقال ضابط في شرطة المدينة ان "ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب اثنان اخران بجروح جراء اشتباكات بين مسلحين واصحاب محلات لبيع المصوغات الذهبية وسط الفلوجة".

ولم يوضح ما اذا كان القتلى من اصحاب المحلات او من المسلحين واضاف ان "المسلحين استطاعوا سرقة مصوغات ذهبية ومبالغ مالية كبيرة، والفرار قبل وصول الشرطة".

وشهد العراق مؤخرا عددا متزايدا من عمليات السطو المسلح في وضح النهار على محلات بيع الذهب كان اخرها في مدينة البصرة جنوبي العراق في التاسع من الشهر الحالي قتل مسلحون خلالها ثلاثة من طائفة الصابئة المندائيين قبل سرقة محتويات محلاتهم.

وسبق ذلك عملية سطو على محلات الصاغة في بغداد في 25 ايار/مايو قتل خلالها 14 شخصا خلال عملية جريئة في حي البياع في وسط النهار.

كما لقي سبعة اشخاص مصرعهم، بينهم ثلاثة من الصابئة خلال عملية السطو على محل للمجوهرات في سوق الطوبجي في شمال بغداد في نيسان/ابريل 2009.

وكانت مهنة صياغة الذهب شبه محصورة سابقا بابناء طائفة الصابئة الذين رحلوا باعداد كبيرة خلال اعوام الفوضى التي تلت الاجتياح الاميركي للعراق ربيع 2003.

المصدر: BBC

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...