اغتيال عضو آخر بالقائمة العراقية

05-06-2010

اغتيال عضو آخر بالقائمة العراقية

قالت القائمة العراقية إن أحد مرشحيها قتل برصاص مجهولين اقتحموا منزله في الموصل شمالي العراق، فيما شهدت مناطق أخرى أعمال عنف. العراقية طالبت بحماية مرشحيها الفائزين

وأفاد مصدر أمني بأن مسلحين مجهولين يرتدون زي الشرطة اقتحموا منزل فراس جاسم الجبوري، الذي كان مرشحا على القائمة العراقية لكنه لم يفز بمقعد في البرلمان المكون من 325 مقعدا.

وأوضح أن المجموعة المسلحة فتشت عدة منازل في قرية الجبوري بزعم البحث عن قذائف هاون، ولدى دخولهم للمنزل قيدوا أخيه وعندما نزل إلى الطابق الأسفل أردوه قتيلا.

ويعد فارس جاسم الجبوري المرشح الخامس الاحتياط عن القائمة العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي.

وكان مسلحون مجهولون قتلوا الشهر الماضي مرشحا آخر عن القائمة العراقية في محافظة نينوى يدعى محمد العكيدي لحظة خروجه من منزله في منطقة حي العامل غربي الموصل.

كما قتلت المرشحة عن القائمة نفسها سهى عبد الله أواخر فبراير/شباط الماضي في هجوم مسلح وسط الموصل.
 ونظرا لاستهداف أعضائها اعتبرت العراقية -التي تقدمت في انتخابات هذا العام- أن قتل الجبوري ذو طبيعة سياسية، وطالبت الحكومة بتوفير الحماية للمرشحين الفائزين.

- وفي تطورات أخرى، قالت مصادر أمنية إن عبوتين ناسفتين انفجرتا بدوريتين للجيش الأميركي في منطقتي الجبيلة والكزيزة بمحافظة البصرة جنوبي العراق دون أن يتسنى معرفة الخسائر والأضرار.

وفي منطقة أبو غريب أصيب أحد شيوخ عشيرة الجبور مع حفيده بجروح في انفجار عبوة ناسفة قرب منزله غربي بغداد، في حين جرح 12 شخصا بينهم ضابطان في انفجار قنبلة في حي العامل جنوبي غربي بغداد.

المصدر: وكالات 
 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...