مجموعة مستوطنين تفتح النار وتجرح طالبين بالضفة

04-06-2010

مجموعة مستوطنين تفتح النار وتجرح طالبين بالضفة

نجا الطالبان الفلسطينيان إبراهيم أحمد إلبس 18عاما ومعتز موسى بنات 17عاماً من مخيم العروب شمال الخليل أمس من الموت بأعجوبة بعد تعرضهما لإطلاق وابل من النار من قبل مجموعة من المستوطنين.

وقالت وكالة وفا الفلسطينية إن المستوطنين أطلقوا النار على الفلسطينيين قرب مدرسة العروب التقنية الواقعة على الشارع الالتفافي الواصل لتجمع عتصيون الاستيطاني ما أدى إلى إصابتهما بجروح مختلفة بالظهر والفخذ نقلا على إثرها إلى المستشفى الأهلي بالخليل للعلاج.

وأشارت الوكالة إلى أن الشوارع الالتفافية التي يقيمها الاحتلال الإسرائيلي في المدن الفلسطينية ولاسيما في الخليل تسببت بموت الكثير من الفلسطينيين من الأطفال وكبار السن بسبب المستوطنين الذين يتربصون فيها ليواصلوا اعتداءاتهم اليومية عليهم.

وبلغت حصيلة الضحايا الفلسطينيين نتيجة اعتداءات المستوطنين في هذه الشوارع منذ مطلع هذا الشهر شهيدان وثلاثة مصابين فيما سجل الشهر الماضي أكثر من ثلاثين حالة دهس بسيارات المستوطنين الإسرائيليين على هذه الشوارع.

وحذر سمير أبو زنيد القائم بأعمال محافظ الخليل من زيادة وتيرة الاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون ضد الفلسطينيين في محافظة الخليل إضافة إلى الأعمال الاستفزازية الأخرى التي يتعرض لها الفلسطينيون يوميا في الخليل واستهدافهم على الشوارع الالتفافية وبالتحديد في منطقة تل الرميدة والبلدة القديمة وبلدة بيت أمر ومخيم العروب.

وأوضح أبو زنيد أن هذه الممارسات تأتي في سياق الضغط على الفلسطينيين لترك أراضيهم القريبة من الشوارع الاستيطانية بهدف توسيع المستوطنات والعمل على ترحيل الفلسطينيين مشيراً إلى أن الفلسطينيين مستهدفون في كل مكان وأن المستوطنين أصبحوا أداة لقتلهم بمساندة من قوات الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين من مختلف مناطق الضفة الغربية.

وقالت مصادر فلسطينية إنه من بين المعتقلين الفلسطيني محمد كيالي الذي اعتقل بعد مداهمة جنود الاحتلال لمنزله في مخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة فيما لم تعرف هوية المعتقلين الأربعة الآخرين.

من جهة أخرى قصفت قوات الاحتلال منازل وممتلكات الفلسطينيين جنوب شرق مدينة غزة.

وفتحت دبابات الاحتلال المتمركزة في محيط ما يسمى موقع ملكة العسكري الإسرائيلي على الحدود الشرقية للقطاع نيران أسلحتها الرشاشة وأطلقت قذيفتين باتجاه المنازل والأراضي الزراعية شرق حي الزيتون جنوب شرق المدينة ما أحدث أضراراً مادية في المكان وخلق حالة من الهلع في صفوف الفلسطينيين ولاسيما الأطفال منهم دون أن يبلغ عن وقوع إصابات .

في السياق ذاته قصفت قوات الاحتلال منازل فلسطينية شرق بلدة القرارة شمال خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج المراقبة قرب بوابة السريج وموقع قرارة فتحت نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة صوب منازل الفلسطينيين والمزارعين الفلسطينيين ما أثار حالة من الرعب والخوف بينهم .

وكانت قوات الاحتلال صعدت من عدوانها على جنوب وشمال القطاع أمس ما أدى إلى استشهاد خمسة فلسطينيين.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...