إيران تختبر مروحيات جديدة للأغراض العسكرية

02-05-2010

إيران تختبر مروحيات جديدة للأغراض العسكرية

اختبرت إيران، أمس، بنجاح عشر مروحيات مخصصة للاغراض العسكرية تحمل اسم “تز تك” .

وقال وزير الدفاع الإيراني العميد أحمد وحيدي في تصريح إن المروحية الجديدة تتميز بقدرة هجومية عالية ومجهزة بنظام متطور يشمل صواريخ مضادة للدبابات وقاذفات للقنابل بحجم عشرين ميلمتراً، أضاف أن هذه الطائرات المروحية تم تصنيعها بأيدي الكوادر الوطنية وتتمتع بأحدث التقنيات الحديثة التي توجد في مثيلاتها من المروحيات القتالية، وأشار إلى أن هذا الإنجاز يمثل خطوة هامة في مسيرة تحقيق الاكتفاء الذاتي والعزم الوطني في مجال الصناعات الجوية الاستراتيجية لوزارة الدفاع .

من جهة أخرى، افتتح العميد وحيدي خطا لانتاج مراوح خاصة بالطائرات من نوع 214 . وحول افتتاح خط إنتاج مراوح الطائرات المروحية 214 التي تم استخدام مواد كامبوزيتية خاصة في تصنيعها، قال وحيدي ان هذه المراوح تعتبر احد الاحتياجات الهامة والاساسية في الصناعات الجوية للبلاد وان المواد الكامبوزيتية تمثل البديل الامثل للمواد المعدنية المستخدمة سابقا في تصنيع مراوح الهليكوبترات وهي تزيد من عمر المراوح .

وأكد وزير الدفاع الإيراني أن إيران وبتوصلها إلى هذه التقنية الحديثة تعتبر ثاني بلد ينتج هذا النوع من الطائرات المروحية ولها القدرة على تصنيع وإنتاج العديد من أنواع المراوح والهليكوبترات الموجودة في البلاد وتصديرها إلى الخارج .

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...