اليونيسيف: 7,5 ملايين طفل  في سوريا يحتاجون إلى المساعدة العاجلة!

21-03-2024

اليونيسيف: 7,5 ملايين طفل  في سوريا يحتاجون إلى المساعدة العاجلة!

كشف تقرير جديد لمنظمة "اليونيسيف" صدر في 15 مارس 2024، أن بعد ثلاثة عشر عاماً من الحرب في سوريا، يواجه ما يقرب من 7.5 مليون طفل في البلاد حاجة ملحة للمساعدة الإنسانية، وهو رقم يفوق أي فترة أخرى خلال الحرب .

و أوضح التقرير أن 8,5 ملايين سوري بحاجة إلى توفير شريان حياة أساسي، حيث إن  اليونيسف تحتاج في عام 2024، إلى 401,7 مليون دولار أمريكي لتوفير شريان حياة أساسي لـ 8,5 ملايين شخص، بما في ذلك 5,4 ملايين طفل. وتتمثل أكبر متطلبات التمويل في مجالات المياه والصرف الصحي والصحة والتعليم، في حين لا تزال الحماية تمثل أولوية عالية.

الدعم المستمر من المجتمع الدولي، بحسب التقرير، أمر بالغ الأهمية لاستعادة الأنظمة اللازمة لتقديم الخدمات الاجتماعية الأولية الأساسية، مثل التعليم والمياه والصرف الصحي والصحة والتغذية والحماية الاجتماعية وحماية الطفل، وضمان عدم ترك أي طفل في سورية خلف الركب!

بالمقابل أشار التقرير إلى أن التمويل الإنساني انخفض إلى أدنى مستوياته على الإطلاق، سواء داخل سورية نفسها، أو للسوريين في البلدان المجاورة!


يعاني، بحسب التقرير وفقا لما نشرته "، أكثر من 650 ألف طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية المزمن- بزيادة قدرها ما يقارب 150 ألف طفل في السنوات الأربع منذ عام 2019.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...