تشافيز يسخر من «فوز» معارضيه

29-09-2010

تشافيز يسخر من «فوز» معارضيه

أعلن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز، أمس، فوز حزبه في الانتخابات التشريعية التي جرت الأحــد الماضي داعياً المعارضة إلى إجراء استفتاء من اجل اختبار شعبيته، بعدما زعمت حصولها على 52 في المئة من أصوات الناخبين.
وقال تشافيز، في كلمة متلفزة، إنّ «الحزب الاشتراكي الموحّد لفنزويلا» قد فاز «بأكبر عدد من الأصوات على المستوى الوطني، وكذلك بعدد النواب ونوعيتهم».
وتشير الأرقام الرسمية إلى أن الحزب الاشتراكي الموحد احتفظ بالغالبية المطلقة في البرلمان بعدما فاز بـ98 مقعدا من أصل 165، فيما حصل ائتلاف «طاولة الوحدة الديموقراطية» المعارض على 65 مقعدا، فيما ذهب مقعدان لحزب «الوطن للجميع» الطامح لتمثيل توجّه ثالث بديل.
وقال تشافيز إنّ المعارضة «تكذب» حين تقول إنها فازت بـ52 في المئة من الأصوات، موضحا أن حزبه حصل على خمسة ملايين و422 ألف صوت (48 في المئة)، في مقابل خمسة ملايين و320 ألف صوت (47 في المئة) لـ«طاولة الوحدة الديموقراطية»، و520 ألف صوت (5%) لحزب «الوطن للجميع». وأضاف ساخراً «فليستمروا بالفوز بهذه الطريقة»، واصفا المعارضة بأنها تجمع بين «أحزاب مصغرة وأحزاب صغيرة وجزيئات أحزاب». وتابع «فليدعــوا إلى استفتاء لعزلي إن كانوا يحـظون بالغالبية».
من جهة ثانية، أعلن تشافيز إن حكومته بدأت إعداد الدراسات اللازمة لإطلاق برنامج نووي للاستخدام السلمي. وقال تــشافيز، «نعتزم تطــوير برنامج للطاقة النووية لأغراض سلمية، ولا أحد يستطيع أن يمنعنا».
يذكر أنّ أزمة الكهرباء في فنزويلا شكلت أحد العوامل التي أدت إلى تراجع حزب تشافيز في الانتخابات الأخيرة، بعدما شهدت البلاد عاماً صعباً سجلت خلاله انقطاعات في التيار الكهربائي.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...