أمسيات موسيقية تواكب اهتمامات اليافعين والشباب في قلعة دمشق

13-09-2010

أمسيات موسيقية تواكب اهتمامات اليافعين والشباب في قلعة دمشق

لم تقتصر نشاطات مهرجان العيد الثالث الذي يتابع فعالياته في قلعة دمشق على توفير فرصة الاحتفال بعيد الفطر السعيد للأطفال فيمارسون بحرية وأمان الألعاب المحبوبة المرتبطة بحلول مواسم العيد والتي لا تحلو إلا بوجودها واتسعت دائرة هذه النشاطات لتستوعب اهتمامات اليافعين والشباب من خلال حفلات موسيقية لعدد من الفرق الشبابية.

وشهد اليوم الثالث من المهرجان الذي تنظمه دار الفنون مشاركة لفرقة سترينج فاميلي الموسيقية التي قدمت مساء أمس عدداً من المقطوعات الموسيقية من نمط فانك ميوزك الشهير في أمريكا والذي أصبح نموذجاً عاماً تقوم بتطبيقه الكثير من فرق الموسيقا في العالم إلا أن أعضاء الفرقة حاولوا بث روح جديدة في هذه الموسيقا من خلال إعادة توزيع المقطوعات وتحريكها بأساليب متعددة.

وظهر التنسيق العالي في توزيع 16 معزوفة وأغنية بين أعضاء الفرقة أمادياس دينكل من سويسرا على الترومبون ونادر عيسى على الساكسفون ووائل القاق على أوتوساكسفون وخالد عمران على غيتار باص وناريك عباجيان على الكيبورد ومضر سلامة على الدرامز.

وقال أمادياس دينكل قائد فرقة سترينج فاميلي : إن أعضاء الفرقة أحبوا أن يشاركوا الناس فرحتهم بالعيد ولاسيما اليافعين والشباب من خلال موسيقا الفانك ميوزك التي تمدهم بالمتعة والحماس إلى جانب مشاعر الفرح والسعادة التي يركز عليها هذا النمط الموسيقي.

ووصف دينكل الذي يقيم في سورية منذ نحو 3 سنوات أجواء العيد بالمميزة جداً مشيراً إلى أن الناس يبدون سعداء جداً حتى إنهم يحملون طاقات إيجابية تدفعهم لحضور الفعاليات الموسيقية والنشاطات الترفيهية التي عادة ما تتزايد في مواسم الأعياد.

من جانبها قالت رحاب ناصر مديرة دار الفنون إن الحفلات الموسيقية المرافقة لفعاليات المهرجان الأخرى كانت بهدف توفير الفرصة للفرق الموسيقية الشبابية ان يقدموا ما لديهم من مواهب وإمكانات فنية أمام الناس إضافة إلى إفساح المجال لضيوف القلعة من الأطفال وذويهم فضلاً عن اليافعين والشباب التعرف على الأنماط الموسيقية التي يتجه إليها الموسيقيون الشباب ومدى إبداعهم فيها.

وأشارت ناصر إلى أنه تم اختيار الفرق الموسيقية المشاركة في المهرجان بناء على مناسبة نمطها الموسيقي لطابع الأعياد وأجوائها الممتعة إلى جانب تقبل الجميع من كبار وصغار لهذه الأنماط الموسيقية.

يشار إلى أن مهرجان العيد الثالث يضم فعاليات ونشاطات غنية ومتنوعة كالعروض المسرحية ذات الأهداف التربوية والممتعة في الوقت نفسه إضافة إلى فقرات المسابقات الفكرية والمعلوماتية وغيرها ويستمر المهرجان حتى اليوم الإثنين الذي يتضمن حفلاً موسيقياً للموسيقي باسل داوود.

 

باهل قدار

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...