إقرار مشروع قانون التأجير التمويلي

03-08-2010

إقرار مشروع قانون التأجير التمويلي

أقر مجلس الوزراء بجلسته التي عقدها اليوم برئاسة المهندس محمد ناجي عطري رئيس المجلس مشروع قانون التأجير التمويلي الذي يقضي بتأسيس شركات تأجير تمويلي وشركات اجارة اسلامية على شكل شركات مساهمة وذلك بهدف توفير العوامل اللازمة لزيادة تنافسية القطاع المالي وتنويع الخدمات التي يقدمها للمستفيدين.

ويندرج مشروع القانون في إطار عملية الإصلاح الاقتصادي الجارية في سورية ويشكل إضافة جديدة للقطاع المالي ويسد حاجة كبيرة لدى كل من المؤسسات المالية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة .

وأقر مجلس الوزراء مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاق التعاون السياحي الموقع بين سورية وجمهورية جورجيا والذي يهدف إلى تشجيع الحركة السياحية المتبادلة بين البلدين وتعزيز تعاونهما في مجالات التأهيل والتدريب وتبادل المعلومات المتعلقة بفرص الاستثمار السياحي .

واقر المجلس مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاق الإنتاج والتعاون السينمائي المشترك الموقع بين سورية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وذلك بما يخدم مسيرة الثقافة والإبداع في البلدين الشقيقين ويوطد علاقات تعاونهما في ميادين الثقافة والفنون.

واطلع مجلس الوزراء على محضر الاجتماع الأول للجنة تنسيق ومتابعة اعمال مجلس التعاون الاستراتيجي السوري الليبي الذي تم توقيعه بدمشق من قبل وزير المالية وامين اللجنة الشعبية للتخطيط والمالية في الجماهيرية الليبية .

ووافق مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزارة الاعلام على تسوية اوضاع بعض الصحف والمجلات المرخصة من قبلها. وناقش مجلس الوزراء مذكرة وزارة الصناعة المتضمنة دراسة تكاليف انتاج مادة الاسمنت في سورية مقارنة مع تكاليف انتاجها في الدول المجاورة والاجراءات التي قامت بها الوزارة وشركات الاسمنت لتخفيض هذه التكلفة ومقترحاتها بهذا الخصوص .

وفي ضوء المناقشة طلب المجلس من وزارة الصناعة وضع دراسة لتخفيض تكاليف الانتاج سواء فيما يتعلق منها بتأهيل بعض المعامل او استبدال وتطوير خطوط الانتاج ودراسة بدائل الطاقة المستخدمة واختصار حلقات توزيع المنتج وتقديم دراسة تفصيلية حول تكلفة انتاج الطن الواحد من مادة الاسمنت ليصار إلى مناقشتها واتخاذ ما يلزم لتخفيف التكاليف بما يحقق التنافسية لهذا المنتج الوطني في الاسواق المحلية والخارجية .

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...