الكونغرس يدعم برنامج الدفاع الصاروخي الإسرائيلي بـ420مليون دولار

02-08-2010

الكونغرس يدعم برنامج الدفاع الصاروخي الإسرائيلي بـ420مليون دولار

ذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» أنّ لجنة فرعية في الكونغرس الأميركي أوصت الأسبوع الماضي بزيادة تمويل برنامج الدفاع الصاروخي لإسرائيل إلى 422.2 مليون دولار في العام 2011، ليصل بذلك حجم المساعدات الأميركية المقدمة للدولة العبرية لتمويل هذا البرنامج إلى أعلى مستوى له على الإطلاق.
وأوضحت الصحيفة أنّ لجنة مخصصات الدفاع الفرعية في مجلس النواب الأميركي أضافت 95.7 مليون دولار إلى طلب التمويل الأصلي المقدم من البيت الأبيض لبرامج المنظومات المضادة للصواريخ، ليصل بذلك إلى 422.2 مليون دولار.
وأشارت «جيروزاليم بوست» إلى أنّ الحصة الأكبر من إجمالي هذه المبالغ (108.8 ملايين دولار) ستخصص لتطوير منظومة «حيتس ـ 3» المضادة للصواريخ بعيدة المدى، والتي وقعت واشنطن وتل أبيب اتفاقاً بشأنها في مستهل زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك للعاصمة الأميركية خلال الأسبوع الماضي.
ولفتت الصحيفة إلى أنّ هذه الزيادة تشمل أيضاً 205 ملايين دولار تعهد الرئيس الأميركي باراك أوباما مؤخراً بتقديمها لإسرائيل لتطوير منظومة «القبة الحديدية» المضادة للصواريخ القصيرة المدى. وأوضحت أن هذه الحزمة توازي ضعفي المساعدات التي قدمتها واشنطن لتل أبيب لتطوير دفاعاتها الصاروخية، كما أنها ستوصل حجم المساعدات المخصصة لهذا الغرض إلى حوالى مليار دولار للسنوات الأربع الماضية.
ونقلت «جيروزاليم بوست» عن عضو لجنة المخصصات الدفاعية النائب ستيف روثمان إنّ «هناك تفهماً واضحاً في اللجنة لأهمية تعزيز المنظومات المضادة للصواريخ، وذلك من أجل توفير الحماية لمواطنينا وقواتنا، وأيضاً من أجل توفير الحماية لمواطني حلفائنا وأصدقائنا وقواتهم، ومن بينهم شعب دولة إسرائيل اليهودية».

المصدر: السفير

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...