السودان سيغلق حدوده مع ليبيا

29-06-2010

السودان سيغلق حدوده مع ليبيا

اعلن وزير الداخلية السوداني ابراهيم محمود احمد، أمس ان السودان سيغلق كل منافذه الحدودية البرية مع ليبيا اعتبارا من اول تموز المقبل، بسبب تهديد «المتمردين والخارجين عن القانون».
وجاء في مرسوم نشر على موقع الوزارة على الانترنت ان «حركة المرور في هذا الطريق تتعرض لتهديد وعدوان المتمردين والخارجين عن القانون والذين يقومون بالنهب أو فرض الرسوم والجبايات غير القانونية مع تعريض الارواح والممتلكات للخطر في كثير من الاحيان». واوضح المرسوم ان «القرار يدخل في حيز التنفيذ الفعلي اعتبارا من الاول من شهر تموز2010 ولحين صدور توجيهات أخرى».
واوضح مصدر في وزارة الداخلية ان وزير الداخلية امر «بقفل المنافذ والحدود البرية والطريق البري الرابط بين السودان والجماهيرية العربية الليبية الاشتراكية العظمى بهدف ضمان سلامة ارواح وممتلكات المواطنين من البلدين». واضاف ان الهدف ايضا من هذا الاجراء «إعادة تنظيم وانتشار قوات شرطة الجوازات والهجرة وشرطة المرور وشرطة الجمارك وشرطة الحدود لتعزيز القيام بدورها في تنظيم وضبط حركة المرور بما يؤمن سلامة وحرية التنقل بين البلدين الشقيقين».
إلى ذلك، شكّل البرلمان السوداني الاثنين لجنة ستتولى بعد 6 أشهر، ادارة الاستفتاء حول استقلال الجنوب. وصوت أعضاء البرلمان السوداني على تعيين الرئيس الأسبق للبرلمان، محمد ابراهيم خليل وهو استاذ للقانون، ووزير خارجية سابق، ليرأس اللجنة الجديدة.

المصدر: أ ف ب

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...