البحرية الأميركية تبدأ توسيع قاعدة أسطولها في البحرين

27-05-2010

البحرية الأميركية تبدأ توسيع قاعدة أسطولها في البحرين

مسؤولون بحرينيون وأميركيون وضباط من الاسطول الخامس الأميركي يستخدمون رفوشاً مذهبة في تدشين العمل في توسيع القاعدة العسكرية الأميركيةاطلقت البحرية الاميركية امس، العمل في مشروع لتوسيع القاعدة البحرية التي تضم مقر الأسطول الخامس الاميركي في ميناء سلمان (شرق المنامة) بكلفة تقدر بحوالى 580 مليون دولار تؤمنها البحرية الاميركية بالكامل.
وجاء في بيان صادر عن الأسطول الخامس الاميركي، ان احتفالا خاصا جرى بحضور مسؤولين بحرينيين لتدشين مشروع التوسيع الذي يشمل أربع مراحل ويقام على مساحة 70 فدانا (نحو 28 هكتارا) على ان يستكمل في 2015.
واضاف البيان «يضم مشروع التوسيع مرفق بنية تحتية ومركز عمليات وميناء ومساكن للأفراد ومباني إدارية وجسرا يربط مقر قيادة الأسطول الخامس بمرافق التوسيع الجديدة. وستتولى تنفيذ المشروع والإشراف عليه قيادة الهندسة في البحرية الاميركية التي تتخذ من نابولي في ايطاليا مقرا لها».
ونقل البيان عن الضابط المسؤول عن القاعدة الكابتن انريكي سادساد قوله ان «هذا التوسيع لن يعزز قدراتنا في دعم مهماتنا فحسب... بل سيوفر المرافق والخدمات الضرورية لجنودنا وعائلاتهم بمن فيهم الموظفون المدنيون والمتعاقدون معنا». واضاف ان العمل في المرحلة الاولى من المشروع سيبدأ فورا وسينتهي في خريف 2012، فيما ستكتمل المرحلة الثانية من المشروع في شتاء 2012 ايضا وتشمل ميناء للدوريات الساحلية وأخر للزوارق. 

المصدر: أ ف ب
 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...