رسمياً.. ريال مدريد يتعاقد مع بيلينغهام قادماً من دورتموند 14 يونيو 2023

15-06-2023

رسمياً.. ريال مدريد يتعاقد مع بيلينغهام قادماً من دورتموند 14 يونيو 2023

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء، عن تعاقده بشكل رسمي مع لاعب الوسط الإنكليزي جود بيلينغهام، قادماً من بوروسيا دورتموند.

وسيقدم ريال مدريد بيلينغهام لوسائل الإعلام، الخميس، بعد توقيع عقد انضمامه لست سنوات، بصفقة تبلغ 103 ملايين يورو "111.29 مليون دولار"، إضافة لبنود أخرى، وفقاً لوكالة "رويترز".

تكلفة 100 مليون يورو
وكان بوروسيا دورتموند الألماني أعلن في وقت سابق هذا الشهر، أنه وافق على بيع بيلينغهام  إلى العملاق الإسباني في صفقة ضخمة، تتضمن إضافات مالية أخرى؛ قد ترفع قيمة الصفقة الإجمالية بنسبة 30 في المئة.

وأصبح بيلينغهام  ثالث لاعب يضمه ريال مدريد، مقابل رسوم لا تقل عن 100 مليون يورو، بعد غاريث بيل "2013"، وإيدن هازارد "2019".

الأفضل في البوندسليغا
وقال ريال مدريد في بيان: "يسعدنا التعاقد مع واحد من أفضل المواهب في العالم. تعاقدنا مع لاعب وسط جاء من بوروسيا دورتموند ووصل إلى ريال مدريد، بعد أن تم اختياره أفضل لاعب في الدوري الألماني".

وتابع: "علاوة على ذلك، يلعب بيلينغهام أساسياً في منتخب إنكلترا، رغم أنه لا يزال في 19 من عمره".

أغلى لاعب
وانضم "الفتى الأسمر"، الذي ربطته تكهنات باحتمال الانتقال للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى، إلى دورتموند من برمنغهام سيتي عام 2020، مقابل 25 مليون جنيه إسترليني "31.17 مليون دولار".

ليصبح في حينها، أغلى لاعب يبلغ من العمر 17 عاما في تاريخ كرة القدم.

ونظراً لأنه من لاعبي خط الوسط الذين يملكون مهارات استثنائية في السيطرة على الكرة، أصبح بيلينغهام بسرعة لاعباً أساسياً في دورتموند، وبات دعامة أساسية في خط الوسط.

أصغر لاعب يمثل إنكلترا
من جانبه، جعل غاريث ساوثغيت، مدرب منتخب "الأسود الثلاثة"، من بيلينغهام أصغر لاعب إنكليزي يمثل بلاده في بطولة كبرى، وذلك خلال بطولة أوروبا 2021.

وسرعان ما أصبح بيلينغهام لاعباً أساسياً في خط وسط إنكلترا، إذ خاض جميع المباريات الخمس في كأس العالم بقطر، قبل أن تودع إنكلترا المنافسات من دور الثمانية أمام فرنسا.

وارتبط بيلينغهام باللعب في أندية الدوري الإنكليزي الممتاز؛ التي أرادت إعادته إلى بلاده، بما في ذلك ليفربول؛ الذي قال مدربه يورغن كلوب، إن الفريق اضطر للانسحاب من سباق التعاقد مع اللاعب بسبب ثمنه.

إعادة بناء "الملكي"
وفي ريال مدريد، سينضم بيلينغهام إلى فريق غني بالمواهب الشابة في خط الوسط مثل: فيدريكو فالفيردي، وإدواردو كامافينغا، وأوريلين تشواميني.

ويتطلع النادي إلى بناء الفريق من أجل المستقبل، واستبدال لاعبي خط الوسط الذين استمروا معه لفترة طويلة، أمثال: توني كروس ولوكا مودريتش.

ويمر الفريق "الملكي"؛ بطل أوروبا 14 مرة، بمرحلة إعادة بناء تشكيلته بعد رحيل الكبار، أمثال كريم بنزيما، الذي انتقل في صفقة ضخمة إلى الاتحاد السعودي.

وفاز الفريق بكأس ملك إسبانيا الموسم الماضي، لكنه تراجع بفارق 10 نقاط خلف برشلونة بطل الدوري الإسباني. كما خسر "الميرنغي" أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...