مدرب البرتغال: لست مجبراً على إشراك رونالدو

18-11-2022

مدرب البرتغال: لست مجبراً على إشراك رونالدو

يواجه كريستيانو رونالدو، هداف البرتغال التاريخي، أزمة كبيرة في منتخب بلاده، بعد حواره مع بيرس مورغان. 

وأشعلت تصريحات رونالدو، الساحة الرياضية في الأيام الماضية، إذ لم تكن فقط مسيئة للنادي الإنجليزي مانشستر يونايتد وإدارته ومدربه إيريك تين هاج كما تحدث عنهم رونالدو. 

بل يرى لاعبو ومدرب منتخب البرتغال، أنها ذات توقيت وتأثير سيء على البرتغال، قبل انطلاق كأس العالم بأيام قليلة. 

المنتخب رقم واحد

وخرجت الصحيفة البرتغالية "A Bola"، بحملة بعنوان، "أقل من رونالدو، المزيد من البرتغال"، تطالب الجميع بأن يكون المنتخب هو رقم واحد، وليس كريستيانو. 

ليتعامل صاحب الـ 117 هدفاً دولياً مثل البقية، وتبدأ البرتغال في الاعتماد على لاعبين آخرين. 

مأزق قبل المونديال
 
وبحسب الصحيفة، تسبب "ص. ـاروخ ماديرا"، في إزعاج الجميع في غرف تبديل الملابس بمنتخب بلاده، فرأينا استياء كانسيلو من اللاعب أثناء تدريبات البرتغال، وأيضاً تجنب برونو فيرنانديش التفاعل معه، بعد وصول الأخير لمعسكر المنتخب. 

وأشارت الصحيفة، إلى أن صاحب الـ37 عاماً، وضع نفسه في مأزق قبل انطلاق مونديال قطر 2022. 

مستعد لإبهار الجميع

وينتظر الجميع من رونالدو، التألق المعتاد بل وأكثر، ليجذب إليه الأندية، بعد أزمته الأخيرة مع الشياطين الحمر. 

لكن رونالدو يبقى رونالدو، بحسب تعبير الصحيفة، فهو يظهر بلياقة بدنية عالية، على أتم الاستعداد للمنافسة، ليبهر الجميع. 

مؤتمر صحفي عاصف

وأجرى مدرب منتخب البرتغال فرناندو سانتوش، مؤتمراً صحفياً عاصفاً، تمحورت معظم أسئلته حول كريستيانو رونالدو، ومقابلته المثيرة للجدل. 

وأصر سانتوش، على أن المقابلة المثيرة للجدل، التي أجراها كريستيانو رونالدو مع الصحفي الإنجليزي بيرس مورغان، لا تؤثر على المنتخب، وذلك في مؤتمر صحفي عاصف، تعرض فيه مدرب البرتغال للهـ. ـجوم بالأسئلة، حول مقابلة رونالدو.

مناقشة أمور شخصية

وسئل سانتوش مراراً وتكراراً عن مقابلة رونالدو، وقلل من أي تأثير يمكن أن تنتجه، على غرفة تبديل الملابس في البرتغال. 

وقال سانتوش: "هذه المسألة لا تتعلق بنا، لا تتعلق بالمنتخب الوطني، الرجل، اللاعب، قرر إجراء مقابلة مثل غيره من الرياضيين، لمناقشة أموره الشخصية". 

عذر حقيقي أم لا؟

ورد سانتوش ضاحكاً، على سؤال فيما إذا كان غياب رونالد عن مباراة البرتغال الودية أمام نيجيريا بسبب المرض، وعما إذا كان ذلك العذر حقيقياً. 

وقال: "لو كان أي لاعب آخر لما طرح هذا السؤال، الأمر حقيقي هو يعاني من التهاب المعدة والأمعاء، سيعاني أي لاعب إذا تعرض لذلك، إنه غير مستعد للعب". 

لست مجبراً!

وعما إذا كان مضطراً لإشراك رونالدو في كأس العالم، استشاط سانتوش غضباً، ورد قائلاً: "مجبر؟ لا يوجد ما يجبرني على شيء، هذا ليس مطلباً، لا أحد أجبرني على القيام بأي شيء هنا، السؤال كان يمكن أن يكون: بالنظر إلى ما قدمه رونالدو مؤخراً، هل يجب أن يبدأ؟". 

ليختتم سانتوش المؤتمر قائلاً: "هذا يسري على كريستيانو رونالدو، وعلى جميع اللاعبين في المنتخب الوطني، إذا كان مدرب ما، مجبراً على وضع لاعب في التشكيل الأساسي، فإن هذه الأشياء لا توجد هنا". 

غياب عن الودية

وسيغيب كريستيانو رونالدو، عن المباراة الودية لمنتخب البرتغال ضد نيجيريا، اليوم الخميس، استعداداً لمونديال قطر الذي ينطلق الأحد، بسبب التهاب في المعدة، بحسبما أعلن مدربه فرناندو سانتوش. 

ويأتي غياب رونالدو، عن تدريبات منتخب بلاده، الأربعاء، وعن مواجهة الخميس ضد نيجيريا، في الوقت الذي استغل فيه الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات، فترة التوقف الدولي، لتصفية حساباته مع ناديه مانشستر يونايتد الإنجليزي. 

إلى الدوحة 

ويسافر المنتخب البرتغالي، الجمعة، إلى الدوحة للمشاركة في المونديال، ويستهل حملته في 24 الشهر الحالي، ضد غانا، قبل ملاقاة الأوروغواي وكوريا الجنوبية، ضمن منافسات المجموعة الثامنة. 

وأصبح رونالدو، حديث الجميع خلال الأيام القليلة الماضية، بعد نشر مقتطفات من حواره مع بيرس مورغان، والذي هاجـ. ـم فيه إدارة مانشستر يونايتد بضراوة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...