بريطانيا تدرب جنودh أوكرانيين على استخدام المدرعات

23-04-2022

بريطانيا تدرب جنودh أوكرانيين على استخدام المدرعات

كشف رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون أنّ عشرات العسكريين الأوكرانيين يتدربون في بريطانيا على استخدام عربات مدرعة وعدت لندن بتقديمها إلى كييف. 

ونقلت صحيفة "الغارديان" عن جونسون قوله خلال زيارة يقوم بها إلى الهند: "أستطيع أن أقول إننا في الوقت الحالي نقوم بتدريب أوكرانيين في بولندا على استخدام أنظمة دفاع جوي، وفي أراضي المملكة المتحدة على استخدام مركبات مدرعة".

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد إكمال التدريب الذي قد يستغرق "أسابيع قليلة"، سيعود الجنود الأوكرانيين إلى بلادهم مع 120 عربة مدرعة، بما في ذلك 80 ناقلة جنود مدرعة قتالية من نوع "Mastiff" و"Husky وWolfhound".

إضافة إلى ذلك، تضم هذه الدفعة مركبات استطلاع مصفحة "سبارتن"، ومركبات "سامرية" للإسعاف، ومركبات إصلاح "سامسون" ومركبات "سلطان" للتحكم والقيادة.

وقالت لندن بعد اجتماع جونسون والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف في وقت سابق هذا الشهر، إن المملكة المتحدة سترسل إلى أوكرانيا 120 مركبة مدرعة وأنظمة صواريخ جديدة مضادة للسفن، كما ستضمن قرضاً لأوكرانيا من البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار. 

ويزور جونسون الهند في الوقت الحالي لإجراء مناقشات تجارية واستراتيجية، وستجري الدولتان أيضاً "مناقشات معمقة" حول الدفاع الاستراتيجي والشراكة الدبلوماسية والاقتصادية، بهدف تكثيف التعاون الأمني في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.
 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...