الكشف عن الكرة الرسمية لكأس العالم 2022

01-04-2022

الكشف عن الكرة الرسمية لكأس العالم 2022

كشفت شركة “أديداس” عن الكرة الرسمية لكأس العالم 2022، التي ستُقام في دولة قطر، موضحة أنها تتسم بمواصفات ومزايا فريدة من نوعها وغير مسبوقة في تاريخ بطولات كأس العالم.

الشركة العالمية قالت إن «الكرة تحمل اسم “الرحلة”، وهو اسم عربي مستوحى من الثقافة القطرية، وهي الكرة الرابعة عشرة على التوالي التي تصنعها لكأس العالم، وتتسم بقدرتها على التنقل في الهواء أسرع من أي كرة أخرى في تاريخ البطولة».

مدير التسويق في “فيفا”، جان فرانسوا باثي، قال: «إنها كرة رسمية مذهلة ومستدامة وعالية الجودة من adidas، سيستمتع بها نجوم الكرة في قطر على أكبر مسرح عالمي، كما سيستمتع بها اللاعبون في كل مكان».

وأضاف قائلاً: «تنقّل كرة الرحلة حول العالم سيمثل سفر أجواء كأس العالم FIFA إلى كل مكان، وستمنح المشجعين فرصة مميزة للتفاعل مع الحدث الذي تتزايد إثارته يوماً بعد يوم».

وصُمّمت كرة الرحلة باستخدام بيانات واختبارات صارمة في معامل أديداس وأنفاق الريح، وعلى عشب الملاعب، واختبرها عدد من لاعبي كرة القدم، وتتميز بأعلى مستويات الدقة والموثوقية بفضل تصميمها الجديد وقوام سطحها”.

ووفقاً لـ”الفيفا”، لقّبت الكرة بالرحلة، لأنها مستوحاة من ثقافة وعمارة وقوارب قطر، إضافة لعلمها الوطني، وتمثل الألوان القاتمة والنابضة بالحياة على الخلفية اللؤلؤية البلد المضيف لكأس العالم FIFA، والانتشار المستمر للعبة.

وأضافت: «سيكون أول ظهور علني لكرة الرحلة مصحوباً بأساطير اللعبة، مثل إيكر كاسياس وكاكا وفرح جفري ونوف العنزي، إضافة لجملة من المواهب الكروية من لاعبات واعدات من قطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر، إضافة إلى لاعبي الجيل القادم من أكاديمية أسباير بالدوحة».

واختتم: «سيمثل الإعلان الرسمي عن الكرة بداية رحلة “الرحلة” إلى عشر مدن في مختلف مناطق العالم -بما في ذلك دبي، وطوكيو، ومكسيكو سيتي، ونيويورك- إذ تطرح “أديداس” سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى تحسين الوصول إلى الرياضة والمساواة فيها بين المجتمعات المحلية».

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...