باشاغا: دخلنا في مسار التسليم والتسلّم للحكومة

28-03-2022

باشاغا: دخلنا في مسار التسليم والتسلّم للحكومة

قال رئيس الحكومة الليبية المكلف من البرلمان، فتحي باشاغا، إن حكومته الآن دخلت فعلياً في خطوات التسليم والتسلّم، وإنها لن تباشر مهامها إلا من داخل العاصمة طرابلس.

وفي مقابلة مع قناة «الوسط» المحلية، رفض باشاغا التلويح بغلق إنتاج النفط مقابل تسليم السلطة في طرابلس، مؤكداً أنه أمر غير مطروح من الأساس. وأوضح أنه لم يضم وزارة للنفط إلى حكومته لأن المؤسسة الوطنية للنفط هي المسؤولة عن هذا المجال، ولا داعي لإرباك المشهد، متعهداً بزيادة تمويلها للعمل على زيادة الإنتاج.

وأشار إلى أنه لم يتشاور مع دول صديقة (لم يسمّها) قبل تشكيل الحكومة، معتبراً أن ذلك تسبّب في صعوبات.

وشدّد على أنه لا مخرج من الأزمة الحالية في ليبيا غير التوافق، عبر الآليات التي نصّ عليها الحوار السياسي، مؤكداً أنه لا يمكن إنكار القوى الفاعلة على الأرض شرقاً وغرباً، سياسياً وعسكرياً.

ولفت باشاغا إلى وصول بعض الإشارات الإيجابية من بعض الدول ولا سيما قطر والإمارات، وإلى أن القاهرة لم تتدخّل بأيّ شكل في تشكيلته الوزارية.

وأكد أنه «يبحث عن التوافق الحقيقي، فإذا كان (خليفة) حفتر ممثلاً في وزارتَي المالية والدفاع، فإن (غرفة عمليات) بركان الغضب ممثلة في 6 وزارات لقادة ومشاركين في العملية»، مؤكداً أن تشكيلته متوازنة ولم تكن حكومته حكومة محاصصة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...