العراق: السيطرةعلى 7 أحياء في مدينة الموصل وعدد من القرى في محيطها

04-11-2016

العراق: السيطرةعلى 7 أحياء في مدينة الموصل وعدد من القرى في محيطها

سيطرت القوات العراقية المشتركة على 7 أحياء في الساحل الأيسر من مدينة الموصل وعلى 6 قرى في محيطها في محافظة نينوى شمال العراق.

ونقلت وكالة أنباء الاعلام العراقى عن قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله قوله في بيان اليوم “إن قطعات جهاز مكافحة الإرهاب حررت أحياء الملايين والسماح والخضراء وكركوكلي والقدس والكرامة والزهور في الساحل الأيسر لمدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مباني الأحياء بعد تكبيد إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر بالأرواح والمعدات”.

وذكرت وسائل إعلام عراقية أن بعض احياء مدينة الموصل شهدت انتفاضة شعبية ضد إرهابيي تنظيم “داعش” بهدف طردهم ومساندة القوات الأمنية التي تتقدم في المدينة.

وسيطرت قوات الحشد الشعبي على قرى كطان وأحبارة ومشيرفة غرب مدينة الموصل وعلى قرى غزيل السفلى وعطاسة والركي الجنوبية جنوب الموصل.

وسيطرت قطعات الفرقة 15 في الجيش العراقي على قريتي جهينة وجهوني جنوب ناحية حمام العليل ورفعت العلم العراقي فوقهما وقضت على انتحاريين اثنين سعودي وتونسي في قرية الصلاحية.

وفي محافظة صلاح الدين تصدت القوات العراقية المشتركة لهجوم إرهابيي “داعش” على قضاء الشرقاط وقتلت 16 منهم وبدأت عملية تفتيش عن العناصر الفارين الذين تسللوا ليلا عبر نهر دجلة واستولوا على مسجد البعاجة وانتشروا في الأزقة المحيطة.

وتواصل القوات العراقية المشتركة لليوم الثامن عشر على التوالى عملياتها العسكرية لاستعادة محافظة نينوى من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي وذلك بعد إعلان ساعة الصفر من قبل رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي في ال 17 من تشرين الأول الماضي.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...