مقتل 4 عراقيين وإصابة 67 في انفجار بالحلة

23-09-2010

مقتل 4 عراقيين وإصابة 67 في انفجار بالحلة

 قال مصدر للشرطة إن 4 أشخاص على الأقل قتلوا، أمس، وأصيب 67 آخرون إثر وقوع انفجار هائل في منزل استخدم كمخزن للأسلحة والذخائر بحي سكني في مدينة الحلة بجنوب العراق، رافقه اندلاع حريق كبير في احد المنازل . وتسببت قوة الانفجار في تدمير العديد من المنازل ببلدة تقع على مشارف الحلة على بعد مئة كيلومتر إلى الجنوب من بغداد .

وقام رجال الإنقاذ بإجلاء عشرات الضحايا إلى مستشفى محلي في الحلة . وبين القتلى نساء وأطفال .

وقال أحد سكان المنطقة ويدعى أحمد إن أناسا أبرياء كثيرين قتلوا في الانفجار .

وقالت مصادر أمنية إن “أضرارا لحقت بسبعة منازل من بينهما أربعة منازل دمرت كاملاً”، مشيرة إلى أن سبب الانفجارات هو ماس كهربائي في منزل توجد فيه صواريخ ومواد متفجرة . وأوضحت المصادر أن الشرطة لا تزال تحقق في الحادث لمعرفة أسباب وجود هذه المواد المتفجرة في المنزل المذكور .

وأفاد مصدر في الشرطة بأن صاروخين من نوع كاتيوشا سقطا على المنطقة الخضراء وسط بغداد، فيما أطلقت صفارات الإنذار داخل المنطقة وحلقت الطائرات المروحية في محيطها، ولم تتم معرفة مصدر انطلاق الصاروخين .

وقال مصدر في الشرطة العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت “قرب مبنى المجلس البلدي لمنطقة الكرادة وسط بغداد من دون أن يسجل وقوع إصابات بشرية أو أضرار مادية” .

كما صرح مصدر في الشرطة أن عبوة ناسفة انفجرت بدورية للشرطة العراقية في شارع فلسطين شرق بغداد، ما أسفر عن إصابة أربعة من عناصرها بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى . وأضاف المصدر أن القوى الأمنية سارعت إلى إغلاق منطقة الحادث ومنعت المدنيين من الاقتراب منها .

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...