مصر: الحزب الحاكم يختار مرشحه للرئاسة منتصف 2011

27-07-2010

مصر: الحزب الحاكم يختار مرشحه للرئاسة منتصف 2011

أعلن وزير الدولة المصري للشؤون القانونية والمجالس النيابية مفيد شهاب، أمس، أن «الحزب الوطني» الحاكم سيجتمع خلال مؤتمر خاص منتصف العام المقبل لاختيار مرشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة.
وقال شهاب إن «المكتب السياسي والأمانة العامة للحزب سيتفقان في ما بينهما على موعد انعقاد المؤتمر المشار إليه، وهل سيكون أيار أو حزيران» أي قبل الانتخابات الرئاسية بأشهر قليلة.
وأشار شهاب إلى أنه «ستشارك في المؤتمر كوادر الحزب وفقا للنظام الأساسي، الذي يتطلب تشكيلاً معيناً يضم المكتب السياسي والأمانة العامة ومكاتب المحافظات»، موضحاً أن «التشكيل يمثل كل قيادات الحزب من القاعدة إلى القمة، ويبلغ عددها حوالى 6 آلاف عضو لاختيار مرشح الحزب من بين أعضاء الهيئة العليا للحزب لخوض انتخابات الرئاسة». ولم يوضح شهاب ما إذا كان سيتم ترشيح الرئيس حسني مبارك لولاية رئاسية جديدة، أم سيتم ترشيح شخص آخر.
من جهة ثانية، ذكرت صحيفة «اليوم السابع» المصرية أن مبارك طالب نظيره الأوغندي يوري موسيفيني بالتراجع عن اتفاقية وقعتها أوغندا مع أربع من دول منابع النيل لإعادة تقسيم مياه النهر، وأثارت غضب القاهرة والخرطوم. وأوضحت أن طلب مبارك من موسيفيني جاء في رسالة حملها رئيس الوزراء أحمد نظيف الذي ناب عن مبارك في حضور قمة الاتحاد الأفريقي في كمبالا.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...