غانا تقصي أمريكا للمرة الثانية وتتأهل لربع النهائي

27-06-2010

غانا تقصي أمريكا للمرة الثانية وتتأهل لربع النهائي

 تمكن منتخب غانا من حجز بطاقة التأهل الثانية للدور ربع النهائي "الثمانية" لنهائيات كأس العالم "جنوب أفريقيا 2010"، بعد فوزه على المنتخب الأمريكي بهدفين مقابل هدف، في أول مباراة شهدت التمديد للوقت الإضافي، ليطيح "النجوم السوداء" بـ"اليانكيز" للمرة الثانية.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما، حيث سجلت غانا أولاً عن تسديدة برينس تشق طريقها إلى المرمى الأمريكيطريق كيفين برينس بواتينغ في الدقيقة الخامسة، ثم تعادل لاندون دونوفان للولايات المتحدة في الدقيقة 62، احتكم المنتخبان لوقت إضافي، خطف فيه أسامواه جيان هدف الفوز للغانيين في الدقيقة 93.

بهذا الفوز ضرب المنتخب الغاني موعداً مع منتخب أوروغواي الجمعة المقبل، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، حيث كان المنتخب الأوروغواني صاحب أولى بطاقات التأهل، بعد فوزه في وقت سابق السبت، على نظيره الكوري الجنوبي، بهدفين مقابل هدف، في أولى مباريات دور الـ16 "ثُمن النهائي."

وتأهل المنتخب الأمريكي لدور الـ16 بعدما احتل صدارة المجموعة الثالثة بخمس نقاط، بعد تعادله مع إنجلترا بهدف، ثم التعادل مع سلوفينيا بهدفين، قبل أن يحقق فوزه الوحيد على المنتخب الجزائري بهدف دون رد، في الوقت الضائع، ليضع الأمريكيين في الصدارة، بعدما كانوا على وشك الخروج مبكراً.

أما "النجوم السوداء"، المنتخب الأفريقي الوحيد الذي تأهل لدور الـ16 بأول نهائيات تستضيفها القارة الأفريقية، بعدما حل بالمركز الثاني بالمجموعة الرابعة بأربع نقاط، حيث فاز على صربيا بهدف دون رد، ثم تعادل مع أستراليا بهدف لمثله، قبل أن يخسر أمام ألمانيا بهدف دون مقابل.

يُذكر أن المنتخبين الغاني والأمريكي كانا قد التقيا ضمن دور المجموعات في النسخة الماضية من نهائيات كأس العالم "ألمانيا 2006"، والتي حقق فيها منتخب "النجوم السوداء" أفضل مركز للمنتخبات الأفريقية، عدما حل بالمركز الثالث عشر.

ورغم خسارته مباراته الأولى أمام إيطاليا بهدفين نظيفين، فقد تمكن المنتخب الغاني من تحقيق فوزين متتاليين، على التشيك بنفس النتيجة، ثم على الولايات المتحدة بهدفين لهدف، ليصعد إلى دور الـ16، ويخسر أمام البرازيل بثلاثية نظيفة.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...