هولندا تقترب لدور الـ16 بالفوز الثاني على اليابان

20-06-2010

هولندا تقترب لدور الـ16 بالفوز الثاني على اليابان

 ضمن المنتخب الهولندي إلى حد كبير، التأهل لدور الـ16 بنهائيات كأس العالم "جنوب أفريتسديدة شنايدر تتجاوز الحارس كاواشيماقيا 2010"، بعد فوزه على نظيره الياباني بهدف دون رد، في أولى مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة السبت.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق نجم خط الوسط لنادي "إنتر ميلان" الإيطالي، ويسلي شنايدر، في الدقيقة 53 من الشوط الثاني، من تسديدة قوية لم يتمكن الحارس الياباني إيجي كاواشيما من صدها، ليضمن للمنتخب الهولندي الفوز بالنقاط الثلاث.

يرفع هذا الفوز رصيد المنتخب "البرتقالي" إلى ست نقاط، بعد فوزه في مباراة الجولة الأولى مع نظيره الدنماركي بهدفين دون رد، بينما يتوقف رصيد "الساموراي" الياباني عند ثلاث نقاط، نتيجة فوزه السابق على الكاميرون بهدف دون مقابل.

وشهدت المباراة بطاقة صفراء وحيدة، أشهرها الحكم الأرجنتيني هيكتور بالداسي، في وجه لاعب منتخب هولندا غريغوري فان در فيل، في الدقيقة 36 من الشوط الأول، كما استحق شنايدر، صاحب الهدف الوحيد، الفوز بلقب "رجل المباراة."

يُذكر أن المنتخبين الهولندي والياباني قد التقيا في مباراة ودية في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، انتهت لصالح البرتقالي بثلاثة أهداف نظيفة.

وتُقام المباراة الثانية ضمن الجولة الثانية للمجموعة الخامسة، بين "الجريحين" الكاميرون والدنمارك، في وقت لاحق السبت، حيث يسعى كل منتخب للفوز واستعادة أمل التأهل للدور الثاني من أول نهائيات تستضيفها القارة الأفريقية.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...