الاحتلال يبعد أربعة نواب عن القدس

05-06-2010

الاحتلال يبعد أربعة نواب عن القدس

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة قرارات قضت بإبعاد أربعة نواب ينتمون إلى حركة حماس من مدينة القدس المحتلة، بعدما سحبت بطاقات الإقامة الخاصة بهم، في وقت حذر نواب الحركة في المجلس التشريعي الفلسطيني من أن هذه الخطوة تنذر بتوجه لتصعيد الاعتداءات الإسرائيلية بحق المقدسيين.
وداهم أفراد الوحدة الخاصة التابعة لشرطة الاحتلال منازل النواب محمد أبو طير ومحمد طوطح وخالد أبو عرفه واحمد عطون، وجميعهم من كتلة حركة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني، حيث صادرت بطاقات هوياتهم الإسرائيلية وأبلغتهم بأن عليهم مغادرة القدس خلال شهر.
جاء قرار الشرطة بعدما أقرت المحكمة العليا الإسرائيلية طرد النواب الأربعة لرفضهم تقديم استقالتهم من المجلس التشريعي.
وقال النائب أحمد عطون إن شرطة الاحتلال حاصرت منزله ومنزل النائب أبو عرفة، حيث طلبت منهما التوجه إلى مركز تحقيق المسكوبية للاستجواب، موضحاً أن قرار الاستدعاء كان مقرراً أمس الأول ولكنهما لم يستجيبا له. وأضاف عطون انه وفور وصوله وزميله إلى مركز المسكوبية تم سحب إقامتهما وتسليمهما قراراً بالإبعاد عن القدس المحتلة خلال ثلاثين يوماً أسوة بالنائبين محمد طوطح ومحمد أبو طير.
وكانت سلطات الاحتلال سلمت أمس الأول النائب المحرر محمد طوطح قراراً مشابها بالإبعاد بعد يوم واحد من الإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد ثلاث سنوات ونصف من الاعتقال، كما سلمت النائب محمد أبو طير قراراً مماثلاً بعد ساعات من الإفراج عنه، بحجة أنهما شاركا في الانتخابات التشريعية الأخيرة عام 2006 تحت إطار حركة حماس.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...