انخفاض واردات الغاز يزيد ساعات التقنين

22-04-2022

انخفاض واردات الغاز يزيد ساعات التقنين

برر مدير عام المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء، فواز الظاهر، زيادة ساعات التقنين الكهربائي في عموم المحافظات الواقعة، خلال الأيام الماضية، بانخفاض كميات الغاز الواردة من وزارة النفط لوزارة الكهرباء.

وأوضح الظاهر، في تصريح له نشرته وزارة الكهرباء أمس الخميس عبر صفحتها الرسمية أن كمية الغاز الواصلة للوزارة من وزارة النفط انخفضت إلى 7 ملايين متر مكعب يومياً، بعد أن كانت حوالي 8.5 ملايين متر مكعب.

واعتبر الظاهر أن انخفاض كمية الغاز، أدى إلى تراجع إنتاج الكهرباء من 2400 ميغاواط لنحو 1900 ميغا واط فقط.

منذ بداية الشهر الحالي، شهدت المحافظات السورية تحسناً بسيطاً في ساعات الوصل، إلا أنها عادت في الأيام الأخيرة، لتكون 4 قطع 2 وصل في بعض المدن، و5 قطع 1 وصل في مدن ومحافظات أخرى.

وزارة الكهرباء كانت وعدت بتحسن الواقع الكهربائي في سوريا، ابتداء من شهر نيسان الحالي، بناء على انخفاض الاعتماد على التيار الكهربائي في التدفئة خلال فصل الشتاء.

كما أنها وعدت بأن يشهد 2022 تحسناً في ساعات تجهيز التيار الكهربائي، بناء على مشروعات جاري تنفيذها بعدّة محافظات، من صيانة محطات توليد وتنفيذ محطات جديدة.

وبحسب بيانات الوزارة خلال الشتاء، فإن إنتاج سوريا من الكهرباء يبلغ يومياً 2700 ميغا واط، في حين أن الحاجة الفعلية، هي أكثر من 7000 ميغا واط.
ويشهد  العالم ككل أزمة طاقة، بسبب نقص التوريدات العالمية، التي تأثرت بالعملية الروسية في أوكرانيا، وما رافقها من عقوبات غربية، واعتماد دول على مخزونات احتياطية من النفط والغاز.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...