ميشيل كيلو يعلن خيبة أمله وانسحابه من العمل السياسي بعد الأزمة

أعلن الكاتب والمعارض السياسي ميشال كيلو عن قراره الانسحاب من الحياة العامة بمجرد انتهاء الأزمة التي تشهدها البلاد، مهما كانت النتائج التي ستسفر عنها. ونقلت صحيفة الرأي الكويتية عن كيلو رفضه أن يكون له اسم في المجلس المركزي الذي أعلنه المؤتمر العام لهيئة التنسيق الوطنية للتغيير أول أمس، وقال: «لقد سألوني إذا ما كنت أرغب في أن يكون اسمي ضمن أعضاء المجلس المركزي فأبلغتهم أني لا أرغب في ذلك».

وأكد كيلو أنه «لا توجد أي أسباب سياسية وراء هذه الخطوة وإنما قررت أني سأترك كل الحياة العامة مجرد أن تنتهي الأزمة فدورنا قد انتهى».

وأضاف: «إذا كانت الخاتمة على ما لا أريد فعلاً فلن يعود هناك متسع من الوقت لمواصلة العمل، وإذا كانت الخاتمة على ما أريد فليكمل الجيل الشاب العمل الذي هو من قام بإنجازه، وأنا لا أريد أن أركب على ظهرهم».

وتحدث بحرقة تجاه إخفاق المعارضة حتى الآن من توحيد صفوفها في هذه المرحلة التاريخية، كاشفاً عن أن قيادات هذه المعارضة ينطبق عليها المثل القائل إنها تريد اقتسام جلد الدب قبل اصطياده، ومناشدا هذه القيادات أن من هو غير قادر على مواجهة تحديات المرحلة فليجلس في بيته.

خيارات عرض التعليقات

اختر طريقتك المفضلة لعرض التعليقات و اضغط "حفظ الإعدادات" لتفعيل تغييراتك.

ليش بعد الأزمة..؟

السيد كيلو... باسم أغلب السوريين.. نرجوك أن تنسحب من العمل السياسي الآن.. ولا تنتظر لبعد الأزمة.. لأنك لم ترتقِ لمستوى المسؤولية..

ميشيل كيلو وايران

أحيلكم الى مواقف ميشيل من ايران لتعرفوا خلفية هذا الموقف . فقط ضعوا ميشيل كيلو ايران على دروب جوجل فتعثروا عليه متعثرا !!!!؟؟؟

يمكن فهمتوه غلط .. هوي مش هلأ

يمكن فهمتوه غلط .. هوي مش هلأ ترك العمل السياسي .. هوي عم يقول راح اترك العمل السياسي لما تنتهي الازمة! يعني افهمو انو هوي عينو مش عا الكرسي ولا بدو مناصب . ولها السبب رفض يكون الو اسم بمجلس المعارضة . يعني على اساس هوي معارض شريف بس بيحكي ضميرو ومابدو شي تاني .. بس الحقيقة الواضحة انو السيد ميشيل استبق الفلش المؤكد . لان عارف النظام مش راح يسقط . بل هوي وامثالو من سقطو .

قد هان!!

ينطبق على ميشيل كيلو ماقاله أستاذنا بدوي الجبل:

قد هانَ حتَّى سمت عنَّا ضغينته ..... فما حقدنا عليه بل رحمناهُ

إخفاق ذريع...

المناع أولاً وكيلو ثانياً والقائمة ستطول... لم ينالو نصيبهم من الكعكة فأصبحوا وطنيين... هل نسوا أنهم من أجج النار؟؟؟ أم أن فشل كيلو أمام أسياده الجدد في تحريك الشارع المسيحي السوري بمقالاته المبشرة بجهنم وبئس المصير دفعهم إلى الاستغناء عن خدماته؟؟؟

يا عيب الشوم

الذي خيب امل السيد كيلو هو عدم قدره المعارضه السوريه على التوحد ومحاولتها اقتسام جلد الدب قبل اصطياده
اي ان امله لم يخب بسبب عمى هذه المعارضه او تعاميها عن التسلح والقتل والتمثيل والاغتصاب السيد كيلو اتمنى ان تحذو حذوك جميع المعارضات العمياء وتترك العمل "السياسي" وتريح سوريا منها لتعود سوريا الجميله الآمنة لأبناءها المبصرين الذين يريدون اصلاح سوريا وليس تدميرها
وكما يقال الله مع دواليبك والقلب داعيلك

ياريت كل واحد يعرف شو حجمه بالكون

هل يعني ذلك أن السيد كيلو فوجئ بأن أهداف المعارضة ليست سوى امتطاء الشعارات والتسلّق على معاناةالشعب لبلوغ طموحاتها السلطوية ولو مقابل إحراق البلاد برمتها؟
ثمّ هل نفسر نيته الانسحاب أنّه اكتشف أنّه غرّر به في السياسة فآمن بوجود معارضة وطنية حريصة على سوريا واكتشف عكس ذلك متأخراً جداً؟ أم أنّ حصته من الغنيمة لم تناسب طموحاته أمام جشع أخوانه المعارضين الاشدّاء الأشاوس؟ هذا إن كان هناك غانم أو غنيمة إذا لا قدّر الله وسقطت سوريا
ثمّ ما الذي سيقدمه للقضية أو لسوريا سواء انسحب الآن أم بعد مرور الأزمة؟
يعني بالعامي يعطيه العافية وياريت يرتاح بقى والله بيعين البلد بدون مساهمته العظيمة

ما هكذا تورد الابل

ألم تشعر بخيبة الأمل من ثوارك السلميين عندما قتلوا 700عسكري ومثلو بالجثث بل وأحرقو وأغرقو وأغتصبو وصلبو وليس باسم الثورة بل باسم الله أليس المسيح الفادي قد قدم نفسه دون البشر ومحمد الهادي قد حرم المثلى
ألم تشعر بخيبة أمل من ثوارك اللا طائفيين بعد شعارهم المشبع بالوحدة الوطنية ( ********************)ومن المعارضة التي دعمتهم من الغادري الى العرعور
ألم تشعر بالخجل وأنت تنظر لداعميكم من السلطان أردوغان صاحب التاريخ العثماني المجيد من خانات الغلمان في بغداد الرشيد الى مذابح الأرمن ومن أمير النائمين حمد ابن أبيه الى أوباما الى ساركو الى الصحوة السعودية نحو الديمقراطية
ألم تشعر بالعار أمام دماء نضال جنود عندما أجتمعوا عليه بضعة من ثوارك المطالبين بمطالب محقة ليذبحوه دونما شافع ولا نصير يرفع عنه هذا الحيف العظيم
ألم تشعر بالخجل وأنت تدعم متظاهريك الواعين الذين يقود تحركاتهم عبر الأثير شخس لا ندري من أي قبر أتى يدعى العرعور
هذا مستوا معارضتكم وهذا مستوا متظاهريكم وسيأتي اليوم القريب الذي ستدفعون ثمن ما زرعت أيديكم

صياغة الخبر فيها الكثير من

صياغة الخبر فيها الكثير من اللؤم ميشيل كيلو قال ذلك ولكن قال انه سينسحب بعد انتهاء الثورة مش الان والتصريح ملفق وقال : وأضاف: "إذا كانت الخاتمة على ما لا أريد فعلا فلن يعود هناك متسع من الوقت لمواصلة العمل، وإذا كانت الخاتمة على ما أريد فليكمل الجيل الشاب العمل الذي هو من قام بانجازه، وأنا لا أريد أن أركب على ظهرهم".
كفاك فبركة يا نبيل واين مصدر الخبر ؟؟؟

(الجمل):المصدر مذكور ضمن الخبر، كما لا يسرنا انسحاب أمثال الأستاذ ميشيل من الحياة العامة..

بيكفي حكي .. مللتونا

مابعرف تركب ع ظهر مين ؟؟ وستترك العمل السياسي بمجرد انتهاء الازمة ؟؟ السيد عبد الحليم خدام لا بارك الله فيه اعلن انه تخلى عن العمل السياسي وانه لن يعود له ونرى ماذا يفعل ويقول.. يعني لا اشبهك به بس بيكفي حكي ..اشتغلو افضل .. يعني مفكرين انو الحكي والمقابلات التلفزيونية رح تعملك مخلص للشعب السوري .. وكيف تطلب من المعارضة ان تتوحد صفوفها وهم لايعرفون حتى على ماذا يعترضون غير الغاء النظام (ليس الكل طبعا واحترم الكثير لاراءهم) لكن من فترة بيطلع السيد غليون بيخاطب الشعب السوري بعدم الحوار مع النظام والان السيد كيلو.
افتحو باب الحوار اسسو لاحزاب واعملو برامج سياسية واقتصادية ..لتعرفو الشعب السوري عليكم فالوجوه ومقابلات التلفزة لاتكفي لنعرفكم
فانا لست مع النظام وانما مع برامج الاصلاح ومصلحة البلد وان كان هناك بدائل افضل تخدم مصلحة سوريا ولا تلغي شرائح من الشعب السوري فدعونا نعرفها

ميشيل كيلو يعلن خيبة أمله

والله يا أستاذ ميشيل تأخرت كثيراً وكان يجب أن تفعل ذلك منذ زمن طويل أي قبل أن تكتب مقالتك التي يندى لها الجبين في 2006 (نعوات سورية). أما الآن فانطبق عليك القول العامي : خربتها وقعدت على تلتها. سيحاسبك التاريخ أنت وكل من سمّى نفسه معارضة. لم تحسبوا حساباً لسورية بل أخذتم تحسبون كيف ستربحون وكيف ستقتسمون (الكعكة). الله يحمي سورية منك ومن أمثالك الذين نعرف تاريخهم جيداً ويوماً ما سيفضحهم الشعب السوري. وإن غداً لناظره قريب.

جنبلاط الكيلوي أو كيلو الجنبلاطي!

من تصريحات ومقالات ومداخلات جنبلاط عفوا كيلو أن أحد الذين يشكون بوجود "جينا" جنبلاطيا في العروة الجينية لكيلو أو بالعكس... وأرى أن على السيد كيلو أن يُقر بخطأه عندما يرتكبه ولايحاول تبريره أو القفز منه الى مربع خاطئ آخر حتى صرنا لانتذكر سوى تقافز بين أخطاء له أو خطايا...لعل الإنزواء أو الإختلاء مع النفس فترة تتيح القيام بمراجعات وكلنا ننتظر منه مراجعة لبعض تصريحاته حول السلاح والجيش والمسيحية في الشرق والطوائف...كلها موضوعات كبيرة كان السيد كيلو يتناولها أحيانا في تصريح وأحد وإذا إستفاض يتناولها في يوم واحد...ولعمري كل موضوع منها يحتاج لنصف عمر مفكر...

خيارات عرض التعليقات

اختر طريقتك المفضلة لعرض التعليقات و اضغط "حفظ الإعدادات" لتفعيل تغييراتك.

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.