باكستان: مليون نازح إضافي في الجنوب

28-08-2010

باكستان: مليون نازح إضافي في الجنوب

أعلنت الأمم المتحدة، أمس، أن نحو مليون شخص نزحوا من إقليم السند في جنوب باكستان على مدى اليومين الأخيرين، نتيجة امتداد الفيضانات المدمرة، التي ادت إلى خسارة حوالى مليون طنّ من القمح.
وقالت المتحدثة باسم الأمم المتحدة، ستايسي ونستون، في مؤتمر صحافي «لا يزال الجنوب (الباكستاني) مصدر قلق... في الساعات الثماني والأربعين الأخيرة نزح مليون شخص»، وكانت المنظمة الدولية قد قالت في وقت سابق إن نحو 6 ملايين نزحوا عن ديارهم جراء الفيضانات التي بدأت منذ نحو شهر.
وأمرت السلطات الباكستانية باخلاء مدينة ثاتا الجنوبية، التي تسكنها 300 الف نسمة والمهددة بسيول نهر السند الجارفة في جنوب باكستان. وكان تم أمس الأول، اجلاء 400 الف شخص من مدن ثلاث مجاورة.
وبدأت المياه بالانحسار في الشمال والوسط الاشد تضررا في بداية الكارثة غير ان الامطار الموسمية الغزيرة مستمرة في الهطول وادت الى ارتفاع منسوب نهر السند الى مستويات خطرة قرب مصبه ما دفع في الايام الاخيرة ملايين الناس الى الفرار من الفيضانات الجديدة التي تشهدها ولاية السند جنوب البلاد.
من جهته، قال مسؤول في وزارة الزراعة الباكستانية، إن «خطة لتصدير مليوني طنّ من القمح، ستعلّق على الأرجح»، نتيجة الضرر الذي الحقته الفيضانات بمخزونات الحبوب، وخسارة ما لا يقل عن 725 ألف طنّ من القمح.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...