إقصاء «المنقبات» من المدارس

29-06-2010

إقصاء «المنقبات» من المدارس

أصدر وزير التربية السوري علي سعد قرارات قضت بنقل نحو 1200 مدرسة «مُنقَّبة» إلى وزارة الإدارة المحلية، وتحديداً إلى البلديات، في إجراء يهدف إلى الحفاظ على العمل «العلماني الممنهج»، على أن تتبعها خطوات مماثلة في وزارات أخرى.
وقال سعد خلال اجتماع عقد أمس الأول، مع رؤساء مكاتب الفروع النقابية للمعلمين، إن «إبعاد 1000 منقبة من السلك التربوي، نصفهن من المتعاقدات، كان أمراً لا بد منه وستلحقها بقية الوزارات في هذا الأمر».
وبرر سعد هذا القرار بالقول إن «العملية التعليمية تسير نحو العمل العلماني الممنهج والموضوعي، وهذا الأمر لا يتوافق مع متطلبات الواقع التربوي لتتكامل الإيماءات والحركات وتعابير الوجه وإيصال المعلومة للطلبة»، مؤكداً من جهة أخرى، أنه «سيتم النظر في جميع الاعتراضات المقدّمة من المعلمات، مع حفظ حقوقهن».


(عن «الوطن»)

التعليقات

هالقرار بيرفع الراس .. وبيخليني إعتز بوجود هيك نظام تعليمي خالي من المظاهر الدينية المبالغ فيها ! وعقبال الأكتر والأكتر .. عقبال المحجبات كمان ! مافي داعي نضلنا عم نربي جيل معقد نفسيا إنو إذا المرأة ما غطت حالها عنار جهنم وبئس المصير .. (إن الله غفور رحيم) (ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) وهي مو من عندي .. سبحانو بعلموا ! قلنا روحوا جينا رحنا ! للأمام !

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...