«التايمز»:عشرات ملايين الدولارات تدفقت من السعوديةعلى أفغانستان

01-06-2010

«التايمز»:عشرات ملايين الدولارات تدفقت من السعوديةعلى أفغانستان

ذكرت صحيفة «التايمز» البريطانية، أمس، أن مسؤولين في الاستخبارات الأفغانية أكدوا أن ملايين الدولارات من الأموال السعودية تدفقت على أفغانستان، مرجحين أنها استخدمت في دعم «الإرهاب». عناصر من الشرطة الافغانية خلال دورية في كابول أمس استعداداً لعقد «اللويا جيرغا» غداً
وأشارت الصحيفة إلى «أن مجموع الأموال، طبقاً لأعضاء في وحدة الاستخبارات المالية الأفغانية، بلغت 920 مليون جنيه إسترليني ودخلت من باكستان، حيث تم تحويلها إلى روبيات أو دولارات، التي تعد العملة المفضلة لتنفيذ عمليات إرهابية». وأضافت «أن تدفق الأموال السعودية على أفغانستان يتزايد ووصل إلى ذروته هذا العام، وتدخل معظم هذه الأموال عبر منطقة القبائل في باكستان وخاصة شمال وزيرستان، التي تعتبر معقل تنظيم القاعدة».
ونقلت الصحيفة عن مدير وحدة الاستخبارات المالية الأفغانية في كابول محمد مصطفى مسعودي قوله «إن السبب الوحيد لضخ هذه الأموال إلى وزيرستان هو الإرهاب، ويتم نقل الريالات السعودية من وزيرستان إلى بيشاور، حيث يجري استخدام باكستانيين لتحويلها إلى العملة المحلية أو الدولار».
إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية مقتل جندي بانفجار عبوة في إقليم هلمند جنوب أفغانستان. وأعلنت قوة حلف شمال الأطلسي مقتل قائد مجموعة من حركة طالبان في قندهار في غارة جوية. وأعلن مسؤولون باكستانيون مقتل 42 شخصاً في غارات جوية في منطقة اوراكزي شمال غرب البلاد.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...