مصرف سورية المركزي يطبق نشرة الحوالات والصرافة على؟

01-03-2023

مصرف سورية المركزي يطبق نشرة الحوالات والصرافة على؟

قال مدير العمليات المصرفية في مصرف سورية المركزي د.فؤاد علي:إنه يتم تطبيق نشرة الحوالات والصرافة على الحوالات التجارية وحوالات الأشخاص الطبيعيين ، وعلى عمليات التصريف النقدي أيضاً ، والهدف منها إعطاء سعر مدروس و عادل.

وأكد علي أنه في حال كانت الحوالة بعملة أخرى كالدرهم الإماراتي على سبيل المثال، سيقتطع منها عمولة التحويل من عملة إلى اخرى ( أي يتم تحويل الدرهم الإماراتي إلى دولار ثم إلى ليرة سورية ) ، إضافة إلى تقاضي عمولة تحويل المال من قِبل الجهة المرسلة والمستقبلة ، أما إذا كانت الحوالة بالدولار يتم استلامها وفقاً لنشرة المصرف المركزي ويتم اقتطاع منها عمولة التحويل فقط.

وأضاف أنه يتم إصدار نشرة الحوالات والصرافة بشكل يومي ، زاد من حصة السوق الرسمية بشكل كبير جداً مقارنةً بالسوق السوداء حيث ازدادت المبالغ المتجهة إلى السوق الرسمية بشكل ملحوظ.

وأشارإلى أن مُستلم الحوالة يحصل على إشعار مصرفي يضمن حقوقه ، علماً أن هناك ارتياح شعبي من أصحاب الحوالات ، فيمايتعلق بإصدار نشرة الحوالات والصرافة اليومية، حيث وفَّرت عليهم الذهاب للسوق الموازي والتعرض لمخاطر عديدة. 

وشدد على أن هناك التزام بنشرة الصرافة والحوالات من قِبل شركات الصرافة وأيضاً شبكات التحويل العالمية مثل "ويسترن يونيون"  التي تتعاقد معها شركات موجودة في البلد.


المصدر: أرابيسك

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...