كوريا الشمالية تعمل على تطوير صواريخ بالستية

01-01-2023

كوريا الشمالية تعمل على تطوير صواريخ بالستية

بعد ساعات من إطلاق بيونغ يانغ صاروخاً باليستياً قصير المدى في بحر الشرق المعروف باسم "بحر اليابان"، أمر زعيم كوريا الشمالية بتطوير صواريخ باليستية جديدة عابرة للقارات.

وقالت وسائل إعلام رسمية اليوم الأحد، إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أمر بتطوير صواريخ باليستية جديدة عابرة للقارات تكون لديها القدرة على تنفيذ هجوم نووي مضاد.

وأكدت وسائل الإعلام أن كيم أمر خلال اجتماع لحزب العمال الحاكم، بإنتاج كميات ضخمة من الأسلحة النووية التكتيكية للتفوق على كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

وكان جيش كوريا الجنوبية أعلن يوم السبت أن كوريا الشمالية أطلقت ثلاثة صواريخ باليستية باتجاه البحر شرقي شبه الجزيرة الكورية.

واعتبرت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية التجربة، بمثابة "استفزاز خطير يقوض السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية والمجتمع الدولي أيضا"، واصفة الإطلاق بأنه انتهاك واضح لقرار مجلس الأمن الدولي.

بدورها، قالت القيادة الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادي إن عمليات الإطلاق الأخيرة لا تشكل تهديداً مباشراً للأفراد أو الأراضي الأمريكية أو حلفاء واشنطن، لكنها تسلط الضوء على التأثير المزعزع للاستقرار لبرامج أسلحة كوريا الشمالية.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...