القصابون يشتركون بذبيحة واحدة والناس يشترون بالغرامات

28-06-2022

القصابون يشتركون بذبيحة واحدة والناس يشترون بالغرامات

أكد رئيس جمعية اللحامين في السويداء “مفيد القاضي” عن وجود أزمة في تأمين الذبائح الحية المسمنة بالتزامن مع قلة الأعلاف ما أدى إلى فقدان الذبائح المسمنة سواء من العجول أم الأغنام، وذلك بسبب نفوق أعدادٍ كبيرة من الأغنام.

وأوضح ” القاضي” أن أسعار اللحوم حالياً في أسواق السويداء مستقرة عند سعر 25 ألفاً لكيلو لحوم الأبقار، فيما يتراوح بين 28 و30 ألفاً للحوم الأغنام وهي “ضمن حدود المعقول”، بحسب تعبيره.

واعتبر “القاضي” أن هذه التسعيرة “مجحفة” بحق القصابين مع قلة الذبائح المسمنة وبقاء اللحوم حصراً بالمواشي غير المسمنة وغير المجدية للحصول على الكميات المطلوبة من اللحوم الحمراء، لافتاً إلى أن الإقبال على الشراء قليل جداً بسبب الوضع المعيشي السيئ وأن عمليات البيع تقتصر على “الوقية” ونصف الكيلو لا أكثر.

وأضاف رئيس جمعية اللحامين أنه لم يتوقف ذلك على المواطنين بل على القصابين أيضاً بسبب معاناتهم من نقص السيولة وضعف القدرة الشرائية وخاصة الذين لا يمتلكون مزارع للأغنام والأبقار، موضحاً أن انقطاع الكهرباء دفع عدداً كبيراً من القصابين للاشتراك على ذبيحة واحدة لتعذر تأمين التبريد لذبائحهم نظراً لقلة مادة المازوت لزوم تشغيل مولداتهم.

الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...