القبض على أحد المتورطين في اغتيال المبحوح

30-09-2010

القبض على أحد المتورطين في اغتيال المبحوح

كشف ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي النقاب عن القبض على أحد المتورطين في اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس من قبل سلطات دولة غربية قبل يومين دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وقال تميم في حديث لصحيفة الاتحاد الاماراتية نشر اليوم إن المتورط المقبوض عليه كان ضمن نشرات ملاحقة دولية حمراء أصدرتها السلطات المختصة في الإمارات للبحث عن المتورطين في اغتيال المبحوح في كانون الثاني الماضي.

وأوضح تميم أن الاتصالات مع سلطات تلك الدولة مستمرة للتباحث حول مصير المتورط باغتيال المبحوح.

وشدد تميم على أن ملف التحقيق بحادثة اغتيال المبحوح لم يتم إغلاقه مشيرا إلى أنه سيبقى مفتوحا حتى تحقيق أمرين إما بإلقاء القبض على المتورطين واما وفاتهم.

وكشف تميم عن تلقيه تهديدين بالتصفية الجسدية على خلفية قضية اغتيال القيادي في حماس متهما جهاز الموساد الإسرائيلي بالوقوف وراء هذه التهديدات.

وبين تميم أن التهديد الأول الذي تلقاه جاء عقب أيام قليلة من كشفه بالصور تفاصيل عملية اغتيال المبحوح واتهامه للموساد بالوقوف خلف عملية الاغتيال وقال إن مضمون الرسالة كان "احم ظهرك إن كان بمقدورك أن تظل طليق اللسان" مشيرا إلى أن الأجهزة المختصة لاحقت مصدر هذه الرسالة.

وأضاف تميم إن التهديد الثاني الذي وصله تم من خلال اتصال هاتفي تلقاه أحد أقربائه وهو مسؤول كبير متقاعد من أحد الغربيين ذوي الجنسية المزدوجة ثبت لاحقا أنه أحد أعضاء الموساد المتقاعدين وقال إن هذا الشخص أبلغ قريبي بالهاتف أن ينصحني لكي التزم الصمت.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...