«دهان السيرقون» يكشف السارق في سوق الدواب في ريف جبلة

08-08-2010

«دهان السيرقون» يكشف السارق في سوق الدواب في ريف جبلة

اكتشف (يوسف ـ م)، تاجر الأبقار، الشخص الذي قام بسرقة عجله من أمام منزله في محلة القطيلبية يوم الجمعة الماضي عن طريق المصادفة، وذلك في السوق المتعارف عليه لبيع وشراء الأبقار والدواب أمام جسر البرجان في ريف مدينة جبلة.
وقال (يوسف ـ م) إنّ أحفاده الصغار، وبينما كانوا يلعبون بمادة الدهان (السيرقون) التي يستعملها لأبواب منزله، شاهد أحدهم يقوم بطلي العجل الذي كان في فترة قيلولة على ظهره وبطنه، ووضع إشارة (X) عليه، لافتاً إلى أنّه لم يكترث للأمر حتى وقعت حادثة سلب العجل من أمام المنزل، وهنا، بحسب (يوسف ـ م) ـ جنّ جنونه، نظراً لأنّ
العجل يبلغ ثمنه حوالي 45 ألف ل.س، وهو مبلغ ليس بقليل على حدّ قوله.
شكا (يوسف ـ م) أمره إلى الله، ولم يخبر أيّ جهة بالسرقة، كونه يجهل هوية السارق، حتى وقع ما لم يكن في الحسبان، فخلال تجواله في السوق لبيع إحدى بقراته، وقع نظره على شخص يقوم بعرض عجل سمين للبيع، وبتوجّهه بالسؤال عن ثمنه فوجئ (يوسف ـ م) بعلامة الـ (x)، التي رسمها حفيده على عجله بواسطة مادة «السيرقون»، فما كان منه إلا أن انهال ضرباً على الشخص أمام الملأ، مؤكداً أنّ بائع العجل هو من قام بسرقة عجله من أمام منزله، وكون (يوسف ـ م) تاجراً معروفاً في السوق، والشخص السارق غريباً عن المنطقة صدّق الجميع أمره.
وبالتحقيق مع السارق اعترف بإقدامه على سرقة عجل (يوسف ـ م) في ساعة متأخرة من الليل، وعرضه للبيع في السوق، فيما جرت إحالته إلى القضاء المختص لينال جزاءه العادل، (وربّ ضارة نافعة).

أسعد جحجاح

المصدر: بلدنا

التعليقات

كان الأطفال يلعبون بمادة الدهان .. حيث أن الدهان من الألعاب الاكثر ريعا و تداولا بين الاطفال في القطيلبية, و خصوصاً لعبة السيرقون.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...