ألهـذا نحلـم؟

29-06-2010

ألهـذا نحلـم؟

أمامك مشكلة مستعصية؟ لمَ لا تحلم بها؟ فقد قال باحثون من جامعة «هارفرد» الأميركية إن البشر قادرون على حل مشاكلهم خلال فترة النوم.
وأوضح الباحثون، في اجتماع اتحاد علم النفس، أن الأحلام بصرية إلى حد كبير وغالباً ما تكون غير منطقية في طبيعتها، بمعنى أنها «مجرد تفكير بل في حالة مختلفة عن الحالة التي تكون فيها العينان مفتوحتين»، ما يجعلها مفيدة لطريقة التفكير التي يتطلبها حل بعض المشاكل.
وتابع الباحثون أن «الأحلام صقلت على مر الوقت حتى تتمكن من أداء مهمتين، الأولى مساعدة الدماغ على العمل، والثانية حل المشاكل»، وناقضوا ما قاله عالم النفس النمساوي سيغموند فرويد بأن «وجود الأحلام هو لتلبية الأمنيات»، وحجتهم أن «العالم الخيالي قد لا يساعد كثيراً في تأقلم غرائزنا في العالم الجسدي وهذه نقطة رئيسية في مسألة التطور».

المصدر: يو بي آي

التعليقات

هذا ما توصلنا إليه و على موقع الجمل من زمن. ما هو البحث الثاني؟؟؟ العلاقة الجنسية الحميمة أفضل بكثير من المساج ؟؟؟ لأن المساجيست يعمل بمنطق الغريب أي يبقي للجسد حرمته. في حين العلاقة الجنسية الحميمة- ليس الواجب الجنسي تجاه الشريك- تخلص الجسد من مشاكله العضلية المتراكمة و من الشحن العصبية غير المنتظمة -تعيد الانتظام لمعظم أجهزة الجسم-- . سأنتظر العلم هنا على الجمل.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...