إسبانيا تنتزع الصدارة وتتأهل مع تشيلي لثُمن النهائي

26-06-2010

إسبانيا تنتزع الصدارة وتتأهل مع تشيلي لثُمن النهائي

 تمكن منتخب إسبانيا من انتزاع صدارة المجموعة الثامنة في الجولة الأخيرة بدور المجموعات لنهائيات كأس العالم "جنوب أفريقيا 2010"،منتخب تشيلي أكمل المباراة بعشرة لاعبين من الدقيقة 37. بعد فوزه الجمعة، على منتخب تشيلي بهدفين مقابل هدف، فيما تعادل منتخبا سويسرا وهندوراس سلبياً، ليخرجا من المنافسة مبكراً.

ورفع الفوز رصيد منتخب إسبانيا إلى ست نقاط، ليتساوى مع تشيلي، إلا أن فارق الأهداف وضع "الماتادور" الإسباني في الصدارة، واضطر منتخب تشيلي إلى إكمال المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد لاعب الوسط ماركو إسترادا، في الدقيقة 37 من الشوط الأول.
وتمكن نجم هجوم "برشلونة" دافيد فيا من وضع منتخب بلاده في المقدمة، عندما أحرز الهدف الأول في الدقيقة 24، من تسديدة عابرة للقارات، مستغلاً الخروج الخاطئ للحارس التشيلي كلاديو برافو، لاعتراض الكرة من أمام فرناندو توريس، لتصل في النهاية إلى فيا الذي وجهها مباشرةً إلى المرمى الخالي.

وضاعف أندرياس أنيستا، الذي يلعب أيضاً ضمن صفوف برشلونة، النتيجة للإسبان في الدقيقة 37، بعد سلسلة من التمريرات داخل مربع عمليات تشيلي، حيث سدد الكرة قوية على يسار الحارس برافو، لم يتمكن من إبعادها، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

ولكن منتخب تشيلي، رغم النقص العددي، نجح في تقليص الفارق في الدقيقة 47، بعد دقيقتين فقط على بداية الشوط الثاني، عن طريق رودريغو ميلار، الذي سدد كرة قوية ارتطمت بقدم المدافع جيرار بيكي، لتغير اتجاهها وتسكن مرمى الحارس الإسباني إيكر كاسياس.

وفي المباراة الثانية، اكتفى منتخبا سويسرا وهندوراس بالتعادل السلبي، ليرفع الأول رصيده إلى أربع نقاط، بينما حصل الثاني على أول نقطة له في نهائيات جنوب أفريقيا، قبل أن يخرج المنتخبان من الدور الأول.

وكان منتخب سويسرا قد حقق واحدة من كبرى مفاجآت البطولة، بالفوز على إسبانيا بهدف دون رد، في أولى جولات دور المجموعات، قبل أن يخسر أمام تشيلي بالنتيجة نفسها، في الجولة الثانية، فيما تلقى منتخب هندوراس هزيمتين متتاليتين، أمام تشيلي بهدف دون رد، ثم أمام إسبانيا بهدفين نظيفين.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...