العراق: اعتقال مطلوبين والعثور على مخابئ أسلحة

04-06-2010

العراق: اعتقال مطلوبين والعثور على مخابئ أسلحة

نجا مسؤول عراقي أمس، من محاولة اغتيال، وأصيب 6 أشخاص في انفجارين استهدفا قطاراً وسيارة، وأصيب 6 جنود عراقيين في هجوم في الموصل، وعثر على مقبرة جماعية في أبوغريب، وأعلنت الشرطة اعتقال 19 من المطلوبين والمشتبه بهم، والعثور على مخابئ للأسلحة ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة في مناطق متفرقة من محافظة الموصل، كما جرى توقيف مسلحين سوريين ينتمون إلى الطريقة النقشبندية .

ونجا وكيل وزارة الزراعة العراقية مهدي حمد القيسي أمس الخميس، من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت موكبه شرق بغداد .و اصيب اثنان من عناصر حمايته ومدنيين اثنين بجروح، ولم يصب وكيل الوزارة بأذى .

وأصيب 14 راكباً في انفجار قنبلة استهدف خط قطارات يربط بين بغداد والبصرة جنوبي بغداد .

وانفجرت قنبلة مثبتة في سيارة فأصابت مدنياً بحي بغداد الجديدة في شرق بغداد .

وقال مصدر بغرفة عمليات شرطة الموصل إن “دورية تابعة للأجهزة الأمنية اعتقلت أمس في أحد المنازل بحي الكرامة شرقي مدينة الموصل ستة أشخاص يشتبه في قيامهم بعمليات مسلحة ضد القوات الأمنية في الموصل” . وأضاف أن “قوة من الجيش العراقي اعتقلت اليوم أيضاً 13 شخصاً لقيامهم بعمليات سطو وقتل في مناطق الزهراء والتحرير شرقي الموصل بعد ورود معلومات عن وجودهم في المنطقة” .

وعثرت دورية تابعة للجيش العراقي على مخبأ ضم مختلف أنواع الأسلحة وكمية من مادة “تي إن تي” شديدة الانفجار في قرية الوائلية التابعة لقضاء زمار( 55 كلم غربي الموصل) .

وقال مصدر أمني إن “قوة تابعة للشرطة عثرت على مقبرة جماعية في منطقة العناز جنوب قضاء أبو غريب بغرب بغداد، ضمت رفات أشخاص قتلوا على يد تنظيم القاعدة خلال عامي 2006 و2007 “ .

المصدر: أ ف ب

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...