عملية أمنية عراقية - أمريكية في أبو غريب

03-06-2010

عملية أمنية عراقية - أمريكية في أبو غريب

أعلنت الشرطة العراقية، أمس الأربعاء، أن قوات عراقية  أمريكية مشتركة نفذت عملية أمنية واسعة في منطقة أبو غريب غرب بغداد، فيما عثرت القوات الأمنية على جثة مجهولة الهوية غرب العاصمة .

وقال مصدر في الشرطة لموقع “السومرية نيوز” العراقي على شبكة الإنترنت، إن “عشرات الآليات العسكرية العراقية والأمريكية طوقت، منذ الصباح، أحياء النصر والسلام في منطقة أبو غريب غرب بغداد، كما نفذت عمليات دهم وتفتيش على المنازل والمحال التجارية، وألغت الدوام الرسمي في الدوائر الخدمية” .

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الحملة الأمنية أتت على خلفية معلومات استخبارية أفادت بوجود عناصر مطلوبة ومخازن للأسلحة والعتاد في أحياء النصر والسلام” .

وذكر المصدر نفسه أن “القوات الأمنية عثرت على جثة مجهولة الهوية تعود لرجل في العقد الرابع من عمره كانت مرمية على جانب الطريق في منطقة البياع غرب بغداد”، مبيناً أنه “ظهرت على الجثة آثار طلقات نارية في منطقة الرأس والصدر” .

وفجر انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً نفسه لدى محاصرة قوة من الجيش العراقي أمس الاربعاء منزلاً يستخدم في تصنيع السيارات المفخخة في منطقة سبع البور، شمال بغداد .

وقال الرائد سعد جاسم، أحد المشاركين في العملية للصحافيين “حاصرنا منزلا في منطقة سبع البور وفق معلومات استخباراتية دقيقة، ولدى محاولتنا اقتحامه قام شخص يرتدي حزاماً ناسفاً بتفجير نفسه” . وأضاف ان “انتحارياً آخر حاول تفجير نفسه فانفجر الصاعق فقط ما أسفر عن إصابته بحروق نقل على اثرها إلى المستشفى” .

إلى جانب ذلك قتل مدنيان وأصيب خمسة آخرون في 3 حوادث عنف منفصلة في بغداد مساء أول امس الثلاثاء وصباح الاربعاء، بينما سقط صاروخ كاتيوشا جنوب المدينة من دون خسائر أو أضرار .

وقال مصدر أمني إن عبوة ناسفة انفجرت صباح الاربعاء داخل محل لبيع الخضار في حي الشرطة في منطقة الدورة جنوب بغداد مما أسفر عن إصابة صاحب المحل بجروح خطيرة نقل على اثرها إلى المستشفى .

وسقط صاروخ كاتيوشا على حي سكني في منطقة بغداد الجديدة جنوب شرق بغداد صباحاً من دون تسجيل إصابات بشرية أو أضرار مادية .

وكانت عبوة لاصقة انفجرت مساء الثلاثاء في سيارة مدنية في مجمع القادسية بمنطقة المحمودية جنوب بغداد، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين كانوا داخلها . 

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...